القادة نيوز

ضبط سودانيين لسرقتهما 500 ألف جنيه من داخل سيارة بمدينة نصر

اللواء خالد عبد العال مدير امن القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من إلقاء القبض مواطنين سودانيين كونا فيما بينهما تشكيلًا عصابيًا وسرقتهما 500 ألف جنيه من أحد المترددين علي بنك كريدي أجريكول بمدينة نصر، وأمر اللواء خالد عبد العال، مدير أمن القاهرة، إحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق.
وكان قسم شرطة مدينه نصر أول تلقي بلاغا من «فهد عمر»62 عامًا، تاجر، بأنه عقب صرفه 500 ألف جنيه من بنك كريدى أجريكول توجه إلى شارع عباس العقاد، وترك سيارته أمام الحديقة الدولية وبداخلها المبلغ ، وعقب عودته اكتشف كسر زجاج السيارة وسرقة النقود، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة. 
بإجراء التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد منصور، مدير مباحث القاهرة، ومن خلال تفريغ كاميرات المراقبة بمحل الواقعة ، تبين أنً وراء ارتكابها «المعز.ح» 38 عامًا، و«ياسر. ع» 52 عامًا، سودانيين الجنسية، عقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما بمأمورية أسفرت عن ضبطهما أثناء استقلالهما سيارة مستأجرة من معرض سيارات، بمواجهتهما بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيداها واعترفا بارتكاب الواقعة بأسلوب التتبع وكسر الزجاج باستخدام بوجيه. 

بتطوير مناقشتهما للربط بينهما وبين الحوادث المجهولة اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابياً تخصص نشاطه الاجرامى في سرقات المواطنين بأسلوب التتبع من أمام البنوك وكسر زجاج السيارات واعترفا بارتكاب 4 حوادث سرقة من داخل السيارات بذات الأسلوب، وأرشدا عن 57 ألف جنيه من متحصلات الواقعة الأولي بمسكن الثاني وأضافا بتحويلهما باقي المبالغ المالية إلى ذويهما بدولة السودان.