القادة نيوز

اليوم…مجلس النواب يستأنف جلساته لمناقشة عدد من التقارير

مجلس النواب

 

يستأنف مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس، جلساته، اليوم الأحد، لمناقشة عدد من التقارير والقوانين ولمدة 3 أيام، تبدأ بأخذ الرأي النهائي على مشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 37 لسنة 1958 بإنشاء جوائز الدولة للإنتاج الفكري ولتشجيع العلوم والعلوم الاجتماعية والفنون والآداب، ومشروع قانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 150 لسنة 1980 بإنشاء وتنظيم المجلس الأعلى للثقافة.

ويحدد المجلس- خلال الجلسة- موعدا لمناقشة ستة طلبات مناقشة عامة عن سياسة الحكومة بشأن تطبيق نظام البوكليت لامتحانات الثانوية العامة، ووقاية الفلاح من الإصابة بالأمراض وخاصة الفيروسات الكبدية، وتحديد أسعار المحاصيل الزراعية قبل زراعتها، والحد من زيادة معدلات حوادث الطرق، وتفعيل عمل مكاتب البريد وإنشاء مكاتب جديدة في الصعيد، ونقل جثامين المصريين الذين يتوفون في الخارج.

ويناقش المجلس تقارير لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن طريق إقرار عدد من الاتفاقيات والخطابات المتبادلة ومذكرات التفاهم بين الحكومة المصرية ودول ومؤسسات أجنبية.

كما يناقش المجلس- في جلسة اليوم – تقرير اللجنة المشتركة من لجان الشؤون الصحية والإعلام والثقافة والآثار والشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة بشأن إصدار قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية.