القادة نيوز

“السيسي”: لايجب الاستهانة بقدرات الشعب المصري

شدد الرئيس عبدالفتاح السيسي على عدم الاستهانة بقدرات الشعب، مشيرا إلى أن المصريين خلال عامين قاموا بثورتين وأطاحوا رئيسين.
وتسائل الرئيس في حوار أجراه مع صحيفة لوفيجارو الفرنسية خلال زيارته الحالية لباريس، ردا على سؤال حول ما تبقى من الربيع العربي في مصر، عما إذا كان ذلك فعلا “ربيع”، وعما إذا كانت اليمن وسوريا والعراق تراه كذلك، مشيرا إلى أن المصريين خلال عامين قاموا بثورتين وأطاحوا برئيسين.
وأشار الرئيس إلى استعداد الشعب المصري لتقديم كل التضحيات لحماية وطنه والحفاظ على هويته الممتدة إلى آلاف السنين.
كما أوضح أن 30 مليون مصري خرجوا إلى الشوارع في صيف 2013 للمطالبة باستقالة الرئيس الأسبق محمد مرسي، مؤكدا أن الدولة لديها مؤسسات قديمة وقوية قادرة على عبور الثورات التي تعد تعبيرا عن إرادة الشعب ذات السيادة، وأن الجيش الوطني لديه هدف واحد هو حماية الشعب والبلاد بعيدا عن أي اعتبارات حزبية.
وحذر الرئيس السيسي من أيديولوجية جماعة الإخوان الإرهابية ومن استخدامها للسياسة للاستيلاء على السلطة، موضحا أن الجماعات الإرهابية كلها باختلاف مسمياتها، مثل حسم، القاعدة، داعش، بوكو حرام وغيرها، تنتهج نفس الفكر القاتل وتسعى لتدمير ليس فقط العالم العربي بل العالم بأسره.
وعن إذا ما كانت مصر تستعد لحرب طويلة مع الإرهاب، قال الرئيس السيسي: “إن كل المتطرفين الذين سيفرون من سوريا والعراق سيحاولون دخول ليبيا لاتخاذها وكرا لهم.. ومن هناك سيخططون لهجمات مفاجئة ضد مصر وكل الدول الأفريقية والأوروبية.. ولذا فعلى كل دول العالم تعزيز التعاون لمكافحة الإرهاب، مذكرا بمقتل 21 قبطيا مصريا في ليبيا علي يد عناصر إرهابية في فبراير 2015”.
كما أكد الرئيس السيسي أنه من الأفضل فصل الدين عن السياسة، مدللا على ذلك بالفشل الذي نتج عن ربطهما في أفغانستان والصومال.