القادة نيوز

صراع مغربي لخطف لقب هداف دوري أبطال إفريقيا

الأهلي والوداد

يبدو لقاء الوداد المغربي والأهلي المصري، يوم السبت المقبل، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بمثابة فرصة أخيرة لحسم صراع هدافي البطولة في نسختها الحالية.

وحسم التعادل الإيجابي (1-1)، نتيجة مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد، أمس الأول، السبت، على ملعب برج العرب.

ويتصدر قائمة هدافي البطولة اللاعب التونسي طه ياسين الخنيسي، مهاجم الترجي، برصيد 7 أهداف بالتساوي مع الإثيوبي صلاح الدين سعيدو، مهاجم سان جورج.

وتبدو الفرصة مواتية لصراع مغربي على صدارة هدافي البطولة في وجود الثنائي أشرف بنشرقي نجم الوداد ووليد أزارو، مهاجم الأهلي، وكلاهما يملك فرصة اختطاف صدارة هدافي البطولة وإن كانت صعبة بعض الشيء، ولكن هناك آمال تراود اللاعبين لحصد هذا اللقب.

وسجل أشرف بنشرقي 5 أهداف في النسخة الحالية بدوري أبطال أفريقيا ويحتاج هدفين في لقاء الإياب للفوز بلقب الهداف، خاصة أنه يتفوق على الخنيسي وسعيدو لأنه صنع هدفًا لزملائه.

وسجل أزارو 4 أهداف في دوري الأبطال، ويحتاج لتسجيل هاتريك في لقاء الإياب أمام الوداد للوصول إلى 7 أهداف، خاصة أنه نجح في صناعة هدفين لزملائه.

ويضم الأهلي أيضًا لاعبين سجلا 3 أهداف بالبطولة هما جونيور أجاي ومؤمن زكريا، وتبدو فرص وصولهما إلى صدارة الهدافين صعبة للغاية.