القادة نيوز

بالصور..هيئة الاستثمار تعقد اجتماعا لاستعراض أنشطة الأعمال

سحر نصر

 

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الاربعاء، اجتماع اللجنة الوزارية التنسيقية لتقرير ممارسة أنشطة الاعمال وناقش الاجتماع التنسيق بين كافة أعضاء اللجنة من مختلف الوزارات والجهات الوطنية، لتحسين ترتيب مصر فى تقرير ممارسة أنشطة الأعمال.

وأكدت الوزيرة أن هناك وفد رفيع المستوى من البنك الدولى سيزور مصر فى النصف الأول من شهر مارس الجارى للتعرف على الاجراءات التى تم اتخاذها لتحسين مناخ الاستثمار فى مصر وممارسة انشطة الاعمال، وذلك فى اطار تقرير ممارسة أنشطة الاعمال ومناخ الاستثمار الذى يصدره البنك الدولى سنويا مشيرة إلى أن أهمية الانتهاء من الاجندة الاجرائية الاصلاحية قبل منتصف العام الجارى، لافتة إلى أهمية التنسيق بين كافة الوزارات من أجل المساهمة فى تحسين مناخ الاستثمار.

واستعرض الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء الاجراءات الاصلاحية التى تم اتخاذها فى مجال الكهرباء ومنها اختصار وقت حصول أى مشروع على كهرباء من 34 إلى 18 يوم مشيرا إلى أنه تم عمل آلية جديدة لقياس اى انقطاع للكهرباء.

وأوضحت الدكتورة هالة السعيد، أن وزارة التخطيط تدعم كافة الاجراءات التى تساهم فى تحسين بيئة الاعمال.

وذكر الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أنه يعمل على تطبيق نظام ميكنة الموانئ والربط الالكترونى فى اطار تطوير الموانئ البحرية وأوضح ممثل وزارة المالية، أن قانون القيمة المضافة، يساهم فى تحسين مناخ الاستثمار.