القادة نيوز

مكافأة 3 آلاف جنيه لمن يشارك في التعداد السكاني

اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء إن مجلس الوزراء ناقش ما تم الوصول إليه من نتائج، في المرحلة الأولى للتعداد السكاني.
 
وأضاف الجندي، في مؤتمر صحفي، بمقر مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على هامش الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أنه تم الانتهاء من 75% من المخطط، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من العمل خلال 10 أيام.
 
وأشار إلى أنه، خلال المرحلة الثانية، ستتم الاستعانة بـ41 ألف معاون، بدلًا من 25 ألفًا، وسيتم تخصيص 5 آلاف مُعاون؛ لحصر التعداد السكاني بالقاهرة الكبرى.
 
وتابع الجندي أن رئيس الوزراء أصدر كتابًا دوريًّا؛ لاجتذاب عمالة من الجهاز الإداري للدولة، للمشاركة في التعداد، مشيرًا إلى أنه يُشترط فيهم أن يكونوا حاصلين على مؤهل عالٍ ويجيدون استخدام الحاسب الآلي.
 
وأشار رئيس الجهاز إلى أنه مطلوب من الراغبين من الجهاز الإداري للدولة تقديم صورة بطاقة الرقم القومي وصورتين شخصيتين، ويتوجه لمقر الجهاز القومي؛ للتدريب على تكنولوجيا المعلومات.
 
وقال الجندي إنه سيتم انتداب هؤلاء الموظفين؛ للعمل في التعداد السكاني لمدة 45 يومًا، يتقاضى مقابل ذلك مكافآة 3 آلاف جنيه، بالإضافة إلى راتبه الأساسي في الجهة الأصلية التي يعمل بها.