القادة نيوز

محافظ بني سويف يشهد المهرجان السنوى للموهوبين

شهد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف فعاليات المهرجان السنوى للموهوبين الذي نظمته مديرية التربية والتعليم  بقاعة نادي الشرطة بمدينة بني سويف، في حضور العقيد محمود عبدالمجيد بشير المستشار العسكري للمحافظة ، و الأستاذة سهام يوسف وكيل مديرية التربية والتعليم ، والأستاذة إيناس الكردي مدير إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بالمديرية ،وأولياء أمور الطلاب المكرمين.
حيث أعرب محافظ بني سويف عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل الذي يمثل دعماً وحافزاً كبيراً  لأبنائنا المتميزين على مواصلة رحلة التميز والإبداع والأبتكار والاختراع من أجل رفعة الوطن الغالي مصر واستعادة ريادته الإقليمية والدولية.
وأكد المحافظ حرصه على دعم الموهوبين والمخترعين الذين لديهم أبحاث متميزة في مجالات عديدة قد تساهم في بناء مستقبل الوطن في الفترة القادمة ،مشدداً على أهمية أن يتكاتف المجتمع بأكمله لمساعدة أبنائنا الموهوبين في استكمال مسيرتهم وتطبيق اختراعاتهم وخروجها إلى حيز التنفيذ انطلاقا من كونه داعم رئيسي لكل الموهوبين ، وفي اطار ما تسعى إليه الدولة في خطتها ورؤيتها 2030 لبناء مستقبل أفضل.
وسلم المحافظ الجوائز للمتميزين والموهوبين والمخترعين في أكثر من مجال وسط فرحة وفخر أولياء أمورهم ، حيث عبر الطلاب عن سعادتهم الغامرة بتكريم المحافظ لهم ووعدوه بالمثابرة على تحقيق النجاح والتفوق من أجل مصر.
ومن جانبها أشادت سهام يوسف وكيلة المديرية باهتمام محافظ بني سويف بالعناصر الموهوبة والمتميزة من أبناء المحافظة ، وتوجيهاته المستمرة بإعداد التصورات العملية لدعمهم ورعايتهم لتحقيق الثمرة المرجوة من موهبتهم وهي الإرتقاء بالوطن ، حيث وصفت المحافظ بالأب والراعي للموهوبين في بني سويف.
وأشارت ” سهام يوسف” إلى أن إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بالمديرية من العوامل الرئيسية حالياً لدعم ورعاية  واكتشاف الموهوبين في كل المجالات ، مؤكدة أنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ بني سويف تقوم بعرض مستجدات الوضع في ملف الموهوبين لاحتضانهم وتوفير الرعاية الممكنة لهم.
وتضمنت الاحتفالية فقرات فنية وثقافية قام بأدائها عدد من الطلاب الموهوبين ،والتي شهدت مشاركة متميزة للطلاب ذوي الإعاقة وتقديمهم لفقرات غنائية متميزة والأغاني الوطنية ،والتي حازت على إعجاب الحضور واضفاء الفرحة والترفيه والتشجيع على الطلاب المتميزين.
حضر الاحتفالية المستشار أحمد عبدالجواد رئيس مجلس إدارة مسجد عمر بن عبدالعزيز ، والقس أثناسيوس فوزي ” مطرانية بني سويف”، ومديري الإدارات التعليميمة ومجلس الأمناء والآباء والمعلمين وبعض الشركاء الداعمين للمهرجان من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية