القادة نيوز

محافظ دمياط يفتتح أكبر معرض عالمي للأخشاب وتكنولوجيا صناعة الأثاث

افتتح الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، اليوم السبت، وللعام الثاني على التوالي، أكبر معرض لتصميم الأخشاب وتكنولوجيا صناعة الأثاث “WOODTECH “بالصالة المغطاة برأس البر، ويستمر حتى ١٣ نوفمبر حيث يعد المعرض ثمرة تعاون بين محافظة دمياط والغرفة التجارية “شعبة الأثاث” ومدينة دمياط للأثاث بمشاركة ٥٣ شركة عالمية.

ووجه المحافظ في كلمته، الشكر للقائمين على هذا المعرض والذي تأتي اهميته في إتاحة أحدث المستجدات وأحدث الماكينات في مجال صناعة الأثاث واستخدام الأخشاب المصنعة حيث إن ٨٥٪ من صناعات الأخشاب في العالم تعتمد على الأخشاب البديلة، والدهانات صديقة البيئة واستخدام تكنولوجيا نظم المعلومات.

وأضاف أنه تم بالفعل عمل دورات تدريبية مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مجال التصميم لأهميته البالغة في مواكبة التصميمات العالمية.

وأكد المحافظ أن كل هذه الجهود تأتي في إطار الخطوات الجادة التي تتخذها المحافظة لتنمية صناعة الأثاث، ولعل أهمها مشروع مدينة دمياط للأثاث، ذلك المشروع القومي التنموي الذي توليه القيادة السياسية اهتمامًا بالغًا.

وذكر النائب محمد الزيني، رئيس الغرفة التجارية بدمياط ووكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أن هذا المعرض هو نتاج دعم الدولة والمحافظة، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وشباب شعبة

الأثاث بالغرفة التجارية، وذلك لمواجهة ارتفاع أسعار الخامات التي بدورها تقلل القوة الشرائية للمنتج النهائي حتى تواكب صناعة الأثاث بدمياط الصناعة العالمية.

وأكدت الدكتورة شيرين الصباغ ممثل وزارة الصناعة والتجارة، أن وزارة الصناعة والتجارة تدعم صناعة الأثاث دعما كاملا وكل العاملين فى هذا المجال وأن هذا المعرض يعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات.

ووجه أحمد طه، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة الشكر لكل القائمين على المعرض، وأن اختيار محافظة دمياط ورأس البر تحديدا تعد انطلاقة هامة لهذا المعرض والذى سيقام بعد أيام في القاهرة لدعم الصناعة الدمياطية ووضعها على الخريطة العالمية.

وأكد مجدي عبد الله، ممثل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر على أن ذلك المعرض هو نتاج جهود الجهات المعنية بصناعة الأثاث، والتي تعد من أهم الصناعات في مصر، وأن المعرض يتيح الفرصة للتواصل ونقل الخبرات.

كما أكد أحمد حلمى رئيس غرفة صناعة الأخشاب أن ذلك المعرض والذى يتيح استخدام التطوير والفكر الحديث فى صناعة الأثاث يواكب العمل فى مدينة دمياط للأثاث.

و قد قام المحافظ والسادة الحضور بتفقد المعروضات من الأخشاب المصنعة وأحدث الماكينات المستخدمة فى صناعة الأثاث والتى تعرضها كبرى الشركات والعارضين من مصر ودول ألمانيا واليونان وايطاليا والنمسا.