القادة نيوز

الزمالك يعبر عقبة حرس الحدود في كأس مصر

الزمالك وحرس الحدود

حقق فريق الزمالك فوزا سهلا على حساب نظيره حرس الحدود بثلاثية دون رد اليوم الخميس في استاد السلام بافتتاح دور الستة عشر لبطولة كأس مصر لكرة القدم.

سجل ثلاثية الزمالك الكونغولي كابونجو كاسونجو في الدقيقة 18،والسوري مؤيد العجان من ضربة جزاء في الدقيقة 42، ومحمد إبراهيم في 85.

وتأهل الزمالك إلى دور الثمانية بالبطولة لمواجهة الفائز من لقاء الجونة والإنتاج الحربي.

المباراة كانت اختبارا سهلا للفريق الأبيض وتفوق الزمالك منذ البداية في ظل فوارق كبيرة مع حرس الحدود الذي قدم مستويات ضعيفة وتأثر لاعبوه بشكل واضح بالفارق البدني والخبرات بين اللاعبين
قدم الزمالك بداية ضاغطة على دفاع حرس الحدود وعدة محاولات من جانب عرضية مؤيد العجان ونجح الزمالك في إدراك هدف التقدم عن طريق الكونغولي كابونجو كاسونجو في الدقيقة 18 من خلال كرة عرضية متقنة حولها كاسونجو ببراعة داخل الشباك.

هدف الزمالك ساهم في خلخلة دفاع حرس الحدود ولكن الفريق الأبيض اعتمد على للسيطرة في وسط الملعب دون خطورة حقيقية ووجه مدبولى تسديدة أبعدها الدفاع كما تألق حارس الحدود في إبعاد كرة آخرى عرضية.

وفي الدقيقة 42 نجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني عن طريق ضربة جزاء حصل عليها الإيفواري رزاق سيسيه بعد سقوطه في منطقة الجزاء ليسجل مؤيد العجان هدف الزمالك الثاني لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

واصل الزمالك أداءه الضاغط في الشوط الثاني وسط محاولات من جانب الحرس للعودة للمباراة ولكن بلا فاعلية وسط تراجع في البداية من جانب دفاع الزمالك.

وابعد أحمد الشناوي محاولة قريبة من جانب الحرس ثم دخل محمود علاء في إلتحام قوي مع مدافعي الحرس.

وأجرى الزمالك تغييرا بنزول محمد الشامي بدلا من أحمد مدبولي ونجح محمد إبراهيم في تسجيل هدف ثالث في الدقيقة 75.

الزمالك ألقى ثاني أوراقه بنزول صلاح عاشور بدلا من محمد إبراهيم كما أن كاسونجو أهدر فرصة قريبة على المرمى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.