القادة نيوز

الاحتلال يعتقل طالبة في الثانوية العامة برام الله

المناضلة الفلسطينية عهد باسم التميمي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء، الطالبة في الثانوية العامة عهد باسم التميمي (17 عامًا)، من قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناشط في مجال حقوق الإنسان بلال التميمي لوكالة “صفا” إن قوة عسكرية اقتحمت منزل والد الطفلة وشرعت بتفتيش المنزل وتخريبه والعبث بمحتوياته، واعتقلتها ونقلتها إلى جهة مجهولة.

وأضاف أن الجنود صادروا أجهزة محمولة وحواسيب، خلال عمليات التفتيش.

والتميمي ناشطة في مجال المقاومة الشعبية في القرية.

وفي نفس السياق، اقتحمت قوات الاحتلال قرية الجانية غرب المدينة وداهمت منازل وفتشتها وخربت محتوياتها وحققت مع ساكنيها.

وخصت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عنوانها الرئيسي وصفحاتها الأولى الداخلية، إلى ما اعتبرته ظاهرة إقدام فتيات قاصرات ونساء فلسطينيات بالاعتداء على جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال المظاهرات والمواجهات التي تشهدها الضفة الغربية والقدس المحتلتين، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

وتمادت الصحيفة بالتحريض على الفتيات الفلسطينيات، فيما دافعت عن الجنود وزعمت بأنهم ورغم الاعتداء عليهم وما تعرضوا له من إهانات من قبل الفتيات، إلا اعتمدوا سياسة ضبط النفس وامتنعوا عن الرد على الفتيات اللواتي تم توثيقهن بالفيديو، حسب الصحيفة.

ورجحت الصحيفة أنه بعد اعتقال التميمي، سيشرع جيش الاحتلال بحملة خاصة لاعتقال الفتيات الفلسطينيات اللواتي يتم توثيقهن من خلال الفيديو بالتصدي لجنود الاحتلال والمشاركة بالمواجهات المندلعة في الأراضي الفلسطينية المحتلة للأسبوع الثالث على التوالي.