القادة نيوز

بالصور..مركز الإعلام بالإسماعيلية ندوة عن “المراة ودورها فى دعم ثقافة التطوع”..المهندسة امل مبدى

استقبل المجمع الاعلامى بالاسماعيلية أمس الاتنين 13 مارس 2017 ابنة الاسماعيلية المهندسة امل مبدى رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير ورئيس المجلس المصرى الرياضى للاعاقات الذهنية فى لقاء موسع حول “المراة ودورها فى دعم ثقافة التطوع “.

حيث تطرقت فى حديثها الى ان المرأة المصرية هى كيان المجتمع كله لما تحمله على عاتقها من اعباء ومهام داخل الاسرة وخارجها وكل امراة لديها مايميزها عن غيرها من مهارات وقدرات وانها بطبيعتها لديها القدرة على التطوع بالفطرة لما تتولاه من مهام داخل الاسرة .

واوضحت ان المراة لديها من القوة والاصرار مايجعلها قادرة على تحويل مايعترض طريقها من معوقات واحباطات الى نحاخات كبيرة يشار اليها .

وهناك من الحقائق التى يحب على كل امراة ان تواجه بها نفسها بما لديها من امكانيات ومهارات وكيفية توظيفها بما يحقق اهدافها .

اشارت المهندسة امل الى مشوار حياتها وسنوات الكفاح داخل مصر وخارجها وتنقلها بين العديد من المجالات بدءا من الهندسة الى العمل العام والاجتماعى والاهنتمام بذوى القدرات الخاصة حتى رست السفينة بمؤسسة مصر الخير ةالتى تحمل شعار “تنمية الانسان مهمتنا الاساسية “.

واوضحت ان المؤسسة تتجه الى تطوير 17 قرية على مستوى الجمهورية بتكلفة 186 مليون جنيه من بينهم قرية المنايف بمحافظة الاسماعيلية .

وسوف يتم التطوير فى كافة المجالات من انشاء مجارس مجتمعية وخدمات صحية وتدريب المعلمين والاطباء ومشروعات للشباب لتوفير مصدر دخل لهم .

وتوفير عدة قوافل طبية للقرى لعمل فحوصات وتحاليل الكشف عن فيروس (c) .

شرف اللقاء بحضور الاستاذ عصام متولى عضو الاتحاد المصرى الرياضى للاعاقات الذهنية بالاسماعيلية.

شهد اللقاء مايقرب من 110 ممثلى الجمعيات الشعبية والتنفيذية ومتحدى الاعاقة بالاسماعيلية واعلاميين .

اللقاء من اعداد ايناس يوسف كبير اخصائى الاعلام والاشراف العام الاستاذ يوسف جرجس مدير مجمع الاعلام .