القادة نيوز

“وزارة الزراعة” تعلن حالة الطوارئ استعدادًا لأعياد الميلاد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لأعياد الميلاد، وتكثيف عدد اللجان البيطرية للإشراف على عمليات استيراد اللحوم والحيوانات الحية، طبقًا لتلقى طلبات الشركات المستوردة، والتيسير عليها، وتشديد إجراءات الحجر البيطرى وتفعيل دوره، تزامنًا مع استقبال الأعداد الكبيرة للحيوانات واللحوم المستوردة من الخارج، استعدادًا للعيد.
وقال الدكتور إبراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية: إنه تم تكثيف الحملات على محلات عرض وبيع اللحوم بأنواعها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، وتنظيم برنامج مكثف للمرور الدورى للأطباء البيطريين لضمان سلامة اللحوم والدواجن المنتجة من المجازر.
وأضاف محروس، أنه تم دعم المحاجر بالخبرات البيطرية المؤهلة لفحص اللحوم والعجول الحية، والتأكد من سلامتها ومطابقتها المواصفات والقواعد البيطرية، مشيرا إلى أن هناك رقابة مشددة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية على محال الجزارة وأسواق بيع اللحوم، حيث تم زيادة أعداد الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر لمواجهة الأعداد المتزايدة من الذبائح.
من جانبه قال الدكتور أحمد عبدالكريم، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى بالهيئة: إن جميع الحيوانات الحية المستوردة تخضع لجميع الإجراءات البيطرية المعتادة، منها سحب عينات للتأكد من خلوها من الأمراض وصلاحيتها للاستهلاك المحلى طبقًا للمواصفات المصرية المتعلقة باستيراد الماشية.
وأضاف عبدالكريم، أن اللجان البيطرية المصرية المشكلة من قبل “الهيئة” لاستيراد الحيوانات الحية تشرف على جميع عمليات الشحن الواردة ومتابعتها طوال مرحلة الحجر البيطرى فى بلد المنشأ، موضحًا أن جميع العجول المستوردة خالية من الأوبئة والأمراض، وفقًا لمعايير منظمة صحة الحيوان العالمية بباريس.