القادة نيوز

خليل: قرار البشير بسحب السفير يضر بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين

أعرب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار ، عن دهشته من قرار الرئيس السودانى بسحب السفير من القاهرة للتشاور.

وقال الدكتور خليل، إنه إجراء لا يعكس طبيعة العلاقات بين البلدين موضحُا بأنً قنوات الحوار مفتوحة على كل المستويات وليس هناك ثمة توتر تدعو الرئيس البشير للإقدام على هذه الخطوة التى نعتبرها تصعيدا غير مبررا ضد مصر ، وكنا نتمنى من الرئيس السودانى بحكم التاريخ والجغرافيا أنً يعلى من مصلحة بلاده والشعب السودانى على آية مصالح ضيقة تمليها عليه مصلحة دول أخرى تسعى لتوتر العلاقات بين البلدين الشقيقيين .

ورغم استنكارنا فى حزب “المصريين الأحرار “لهذا القرار إلا أننا نؤمن أن الدبلوماسية المصرية العريقة ستكون أكثر حرصًا على مصلحة الشعب السودانى الشقيق وستضع في اعتبارها احتضان الدولة المصرية لنحو 3 مليون سودانى وما يقرب من 150 الف لاجىء يتمتعون بكافةحقوقهم في التعليم والسكن والعمل.

وطالب رئيس حزب” المصريين الأحرار” الرئيس السودانى بتحمل تبعات قراره هذا وكذلك تحمل مسئولياته امام شعبه حيث المضرور الوحيد من قرار سحب السفير من مصر هى الجالية السودانية في مصر التى تعد من أكبر الجاليات السودانية في العالم.

وناشد الدكتور عصام خليل وسائل الإعلام في البلدين بممارسة دورهم في توضيح الأمور والمساهمة في التهدئة بعيدا عن الانجراف لتيار التعصب والكراهية من أجل صالح الشعبين الشقيقيين.