القادة نيوز

الزمالك يهزم الداخلية بثنائية ويصعد للمركز الثالث

الزمالك والداخلية

حقق نادي الزمالك فوزا معتادا على الداخلية بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب السلام، ضمن الأسبوع الـ19 للدوري.

ليحقق الزمالك أول انتصاراته مع إيهاب جلال المدير الفني للفريق، في ثالث مباراة له، بعدما خسر مباراتين متتاليتين أمام طلائع الجيش والأهلي، وتعادل مع الإنتاج الحربي بنتيجة سلبية.

احرز الكونغولي كابونجو كاسونجو أول أهداف الزمالك مع إيهاب جلال وأول هدف للفريق الأبيض في 2018، حيث استفاد كاسونجو من كرة أخطأ في تقديرها محمود منصور مع حارسه محمد فتحي، لتصل في الأخير لكاسونجو على خطأ المرمى.

في الشوط الثاني لم يتحسن الأداء كثيرا، لكن الزمالك ظل محتفظا بالسيطرة، لكن لم يترجمها إلى خطورة حقيقية.

ومع تمام الدقيقة 60 سجل عماد فتحي أول هدف في أول مشاركة له مع الزمالك من تسديدة حملت طابع الكرة العرضية لكنها مرت إلى داخل الشباك دون متابعة من الهجوم الأبيض أو الدفاع الأحمر.

يجري مدرب الداخلية علاء عبدالعال تغييرات هجومية سعيا في إنقاذ ما يمكن إنقاذه في المباراة، لكن رغم المحاولات الهجومية على استحياء.

وفي الدقيقة 77 يحصل الداخلية على أمل العودة بالنتيجة بعدما استغل ناصر منسي تباطؤ الونش في إبعاد الكرة لينفرد بالمرمى ويسجل في مرمى الشناوي.

ويجري إيهاب جلال تبديلين متأخرين في الدقيقة 82 بنزول محمود عبدالعاطي “دونجا” على حساب عماد فتحي، بينما يشارك محمد الشامي بدلا من أيمن حفني.

ينشط الداخلية في الدقائق الأخيرة بحثا عن التعادل، ويساعده الزمالك على ذلك، سواء على الصعيد الهجومي وعدم استغلال الفرص أو الدفاعي وسوء التمركز.

وفي الدقيقة 88 أضاع محمد الشامي فرصة قتل المباراة بالهدف الثالث بعدم تسلم تمريرة في مواجهة المرمى لكنه سدد في جسد الحارس.

ورفع الزمالك رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثالث، أما الداخلية فله 22 نقطة في المركز الحادي عشر.