القادة نيوز

هشام عرفات يؤكد أهمية تطوير الموانئ والنقل البحري

هشام عرفات يؤكد أهمية تطوير الموانئ والنقل البحري

شهد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، افتتاح فعاليات المؤتمر الدولى للنقل البحرى واللوجيستيات “مارلوج 6″، الذى يقام تحت رعاية أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية تحت عنوان “التكامل العالمى للموانئ – الفرص المستقبلية”. 

صرح وزير النقل بأن مؤتمر مارلوج 6 يهدف إلى جذب المتخصصين والمهتمين بكل ما يتعلق بنواحى التنمية المستدامة فى تطوير وإدارة البيئة والموانئ البحرية من الجهات المشاركة بالمؤتمر، وكذلك يهدف الى طرح الفرص لتبادل الأنشطة الإستثمارية المختلفة للتكامل بين الموانئ إقليميًا أو دوليًا.

وأضاف “عرفات” أن المؤتمر يسعى إلى مناقشة إستراتيجيات الاقتصاد العالمي، لتحقيق زيادة القدرات التنافسية، وكفاءة الخدمات اللوجيستية، فى ظل تحديات ومتطلبات سلاسل الإمداد العالمية، واتفاقيات تيسير التجارة والنقل بين الدول.

واشار الوزير أن المؤتمر يتناول تطوير الموانئ والنظم الحديثة فى الموانئ وعملياتها البحرية، وسبل تطوير القوى العاملة بالموانئ، والخدمات اللوجيستية بالموانئ، والإستراتيجيات الخضراء للموانئ، والاتفاقيات والتشريعات المستجدة فى صناعة النقل البحرى، واستخدام التطور التكنولوجى المصاحب لتكنولوجيا المعلومات فى تطوير عمليات الموانئ كما يناقش المؤتمر العديد من الموضوعات المرتبطة بصناعة النقل البحري واللوجيستيات.

وجدير بالذكر ان المؤتمر يشارك ويناقش فيه مجموعة من الخبراء والعلماء والمتخصصين والباحثين، لبحث الفرص المتاحة في صناعة النقل البحرى من خلال مجموعة متميزة، ومحكمة لعدد من الأوراق البحثية لتعزيز قدرات الموانئ العربية والإقليمية التنافسية والتكاملية. كما يشارك فى المؤتمر،عدد من الدول العربية والأجنبية.