القادة نيوز

“وزير النقل” يوجه بسرعة الانتهاء من اعمال الانارة وتوسيع الطريق الدائرى

 

عقد وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، اجتماعًا مع رئيس وقيادات هيئة الطرق والكباري والشركات المنفذة لمشاريع صيانة الطرق الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية، بإجمالي 1700 كم وتكلفة 3.5 مليار جنيه، لمتابعة معدلات التنفيذ ومدى مطابقتها للبرامج الزمنية والتأكيد على تنفيذ أعمال تأمين سلامة المرور على هذه الطرق بالتزامن مع أعمال الرصف والصيانة.

وأكد وزير النقل خلال الاجتماع على ضرورة الاهتمام بمعايير ضبط الجودة والتنفيذ، وفقًا للمواصفات الفنية القياسية والتي يقوم بإعدادها استشاري هيئة الطرق وتنفيذ أعمال تأمين سلامة المرور، وفقًا للوحات تصميمية معتمدة تضم الأعمال كافة، من حيث العلامات والتخطيط والحواجز وحارات التهدئة والإسراع والمراجعة الدورية للتحقيق من ذلك أثناء التنفيذ.

وجه عرفات بتوسعة الطريق الدائرى في المسافة من المتحف المصري، حتى طريق الواحات، بإضافة 2 حارة في كل اتجاه، والتنفيذ الفوري لتأهيل أعمال الإنارة في هذه المسافة وعلى الطريق بالكامل، مشيرًا إلى ضرورة إزالة المطبات الصناعية العشوائية أثناء تنفيذ أعمال الرصف واستعواضها بالمطبات الصوتية الهيكلية، طبقًا للمواصفات الفنية.

واستعرض معدلات تنفيذ كل مشروع من المشاريع المدرجة بخطة الصيانة في مناطق الهيئة كافة، ووضع الاجراءات التصحيحية اللازمة لحل أية معوقات تعترض تنفيذ أي مشروع. 
وفي نهاية الاجتماع وجه وزير النقل بقيام رؤساء المناطق التابعة لهيئة الطرق، بأهمية اتخاذ الاجراءات والضوابط الكفيلة لمنع الحوادث على المواقع التي تتكرر بها الحوادث.