القادة نيوز

المتحف القومي للحضارة استقبل رئيس مصلحة الآثار الليبية 

قال المهندس محروس سعيد المشرف العام للمتحف القومى للحضارة المصرية ، ان اليوم الاثنين20 مارس قام المتحف باستقبال رئيس مصلحة الآثار الليبية الدكتور أحمد حسين يونس والوفد المرافق لسيادته وبصحبة السيدة كتيانا من مكتب اليونيسكو بمصر حيث تفقد سيادته معامل الترميم ومخزن المومياوات وأطلع على تجهيزات المعامل والمخزن .

 واكد الاستاذ معتز الحسيني المسئول الاعلامى لمتحف الحضارة،ان رئيس مصلحة الآثار الليبية الدكتور أحمد حسين يونس،  قد ابدي إعجابه الشديد بتلك التجهيزات من منطلق كونها أحدث مافي العصر في هذا المجال كما تطلع إلى وجوب التنسيق بين مصر و ليبيا بنقل تلك الخبرات المتقدمة إلى ليبيا وكذلك الاستفادة من التقنيات الحديثة الموجودة بالمتحف القومي للحضارة المصرية لخدمة مصلحة الآثار بلبيا والتي هي في أشد الاحتياج لمثل هذه الخبرات .

وقد أعرب الدكتور أحمد حسين يونس رئيس مصلحة الآثار الليبية بأن طول الفترة الزمنية لبناء المتحف تتلاشى أمام الإنجاز الهائل الذي تم على أرض الواقع واعرب سيادته عن انبهاره والوفد المرافق له بما رآوه من إبداع على أرض الواقع كما قام سيادته والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لقاعة العرض المؤقت بالمتحف .

حيث قامت الدكتورة عبير أبو المجد المشرف على قاعة العرض بشرح تفصيلي عن مقتنيات تلك القاعة التي تعبر عن الصناعات والحرف المصرية عبر العصور ومدى تواصلها مع الحاضر.