القادة نيوز

مدبولي :المدن الجديدة ستصبح مركزا لريادة المال الأعمال على المستويين العالمي والإقليمي

صرح وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي, خلال تدشين المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة, إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالإسراع في تنمية الساحل الشمالي الغربي “المهم جدا بالنسبة للدولة”.

وأوضح مدبولي أن الهدف من بناء مدن الجيل الرابع ليست الرفاهية وإنما المساعدة في توزيع الزيادة السكانية الكبيرة، ومضاعفة المعمور المصري بدلا من التكدس الكبير على الوادي والدلتا، إلى جانب وضع مصر على خريطة الاستثمارات العالمية قائلاً “نعمل على ان تكون مدينة العلمين الجديدة ايقونة عالمية “.

وأشار إلى أنه تم اختيار هذه المواقع الاستراتيجية لتحقيق أكثر من معيار, منها الموقع المميز الذي يجعلها تنافس عالميا وإقليميا وأنها تكون على المحاور التنموية المحددة لمضاعفة الرقعة السكانية بالإضافة إلى أنها تكون مرتبطة بالمشروعات الكبرى التي تعمل الدولة على تنفيذها .

وأوضح أن هذه المدن ستصبح مركزا لريادة المال الأعمال على المستويين العالمي والإقليمي, وهو أمر معمول به في كل مدن العالم, حيث إن لكل مدينة وظيفة سواء على المستوى العالمي – على سبيل المثال – العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين أو على المستوى الإقليمي.

وأشار مدبولي إلى أن هذه المدن سيقدم بها كل الخدمات الحديثة والتكنولوجية, تجعل المواطن لا يحتاج إلى الانتقال إلى القاهرة أو العاصمة لإنجاز الخدمات الخاصة به.