القادة نيوز

مؤتمر طبي دولي لجراحات العمود الفقري بالتعاون بين القوات المسلحة وجامعة المنصورة

انطلقت فعاليات المؤتمر الطبي الدولى الأول لجراحات العمود الفقرى، الذي ينظمة المجمع الطبى للقوات المسلحة بالجلاء بالتعاون مع جامعة المنصورة، وتستمر فعالياته حتي 7 مارس المقبل، بالإشتراك مع الجمعية المصرية لجراحات العمود الفقرى والأكاديمية الطبية العسكرية .
ويتضمن المؤتمر عقد العديد من الأنشطة العلمية والمحاضرات والحلقات النقاشية وورش العمل في مجال جراحات العمود الفقرى المتقدمة، للتعريف بأمراض وأوارم العمود الفقرى وجراحة الفقرات العنقية وكيفية الوقاية منها، كما يهدف المؤتمر إلى التعرف على التقنيات الحديثة ومواكبة التطور السريع فى هذا المجال وتبادل الخبرات العلمية والبحثية في جراحات العمود الفقري والطرق العلاجية الحديثة .
كما تشمل فعاليات المؤتمر عقد العديد من ورش العمل لصقل مهارة الاطقم الطبية وشباب الاطباء على الجديد في تخصص المخ والاعصاب وقاع الجمجمة داخل مجمع الجلاء الطبي والأكاديمية الطبية العسكرية.
وألقى رئيس جامعة المنصور الدكتور محمد قناوى كلمة، أشاد خلالها بدور القوات المسلحة في الحرص على مواكبة أحدث الطرق العلاجية وما تقدمه من خدمات علاجية للمرضى، مؤكدا حرص الجامعة على ملاحقة كل ما هو جديد فى مجال الطب والبحث العلمى.
واختتمت وقائع المؤتمر بكلمة اللواء طبيب بهاء الدين زيدان مدير مجمع الجلاء الطبي، أكد خلالها حرص القوات المسلحة على موكبة التطور المستمر فى مجالات الطب المختلفة، وإعداد الكوادر المؤهلة والقادرة على مواكبة التطور فى مجالات الطب المختلفة.
حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عدد من الأساتذة الخبراء والمتخصصين على مستوى العالم من أمريكا وفرنسا وسويسرا، وأكثر من 150 طبيب وإستشاري بمستشفيات القوات المسلحة ووزارة الصحة والجامعات وعدد من طلبة كلية الطب بالقوات المسلحة وممثلين عن مختلف الجهات الطبية .