القادة نيوز

إصلاحات بالطرق تغلق شارع عرابى وجزءا من الدائرى وكوبرى أكتوبر

• مصدر: «الجيزة» جهزت الشوارع البديلة.. وتكثيف الخدمات المرورية ووضع إشارات ضوئية على الطرق

شهد عدد من الطرق والكبارى إغلاقا جزئيا لتنفيذ بعض الأعمال الإصلاحية فى الطرق فى الجيزة والقاهرة وأسيوط، وشددت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر، على السائقين باتباع تعاليم القيادة الآمنة فى تلك الطرق المختلفة والالتزام بالإشارات الضوئية الجديدة.

وقال مصدر أمنى لـ«الشروق»، اليوم، إن محافظة الجيزة شهدت إغلاق شارع أحمد عرابى بالمهندسين جزئيا، بالتزامن مع بدء أعمال محطة التوفيقية بالخط الثالث لمترو الأنفاق حيث سيتم غلق الاتجاه القادم من كوبرى أحمد عرابى إلى ميدان سفنكس لمسافة 300 متر لمدة ثلاث سنوات.

وذكر مصدر أمنى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة وضعت عددا من اللوحات الإرشادية، والطواحين الضوئية، لتسهيل حركة المرور، كما كثفت من تواجدها لمنع الوقوف فى المحور البديل للجزء المغلق من الشارع، موضحا أن الغلق سيكون فى المسافة من حديقة الطفل بشارع أحمد عرابى حتى نهاية سور الصرف الصحى لمسافة 300 متر، وأن محافظة الجيزة رفعت كفاءة الشوارع الجانبية الموازية لشارع أحمد عرابى لاستخدامها كشوارع بديلة وإعادة رصفها وتخطيط الشوارع وأعمال الإنارة.

وفى القاهرة أغلقت الإدارة العامة للمرور بعض أجزاء كوبرى أكتوبر فى الاتجاهين، بسبب إصلاح فاصلين أعلى الكوبرى ما قبل الوصلة المعلقة فى الاتجاه القادم من مدينة نصر اتجاه أعلى ميدان رمسيس، وأعلى كوبرى الشهيد للقادم من الجيزة لمناطق شرق القاهرة لمدة 3 أيام وسط انتشار الخدمات المرورية لمنع ظهور كثافات مرورية.

وأشار المصدر إلى أنه سيتم إجراء أعمال تنفيذ كوبرى كارفور للمشاة أعلى الطريق الدائرى بالطريق البطىء المجاور لطريق الخدمة فى الاتجاه المقبل من المنيب إلى مدينة نصر بمنطقة كارفور المعادى، وأنه سيتم إجراء تلك الأعمال عرض بعمق 5,5 متر وأن تلك الأعمال سوف تستغرق 45 يوما اعتبارا من اليوم، دون أى تحويلات مرورية أو إغلاق للطريق.

وفى السياق ذاته، تشرف الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصمت الأشقر على أعمال تنفيذ إصلاحات الطريق الدائرى فى الاتجاه من نفق السلام إلى المرج، بسبب أعمال صيانة واستبدال الحواجز الخرسانية مما يستلزم إغلاقا جزئيا بالطريق.

وكشف مصدر أمنى، أنه تم، اليوم، استقطاع حارة مرورية من الاتجاه القادم من السلام اتجاه الطريق الزراعى، وترك باقى الطريق لتسيير الحركة المرورية الأعمال سوف تستغرق 60 يوما وستكون يوميا من الساعة 11 مساء وحتى الـ5 صباحا وسط انتشار الخدمات للمرورية بمحيط اﻷعمال لتنظيم حركة السيارات لمنع الزحام المرورى.

وفى أسيوط، قررت الإدارة العامة عملية إغلاق جزئى لطريق أسيوط الغربى بسبب إعادة حواجز خرسانية لكوبرى بحر يوسف وحسن واصف وإصلاحات أعلى الكبارى لمدة 20 يوما وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات، وبحسب مصدر ستكون تلك الأعمال يوميا من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 5 مساء، بدءا من اليوم وسط انتشار الخدمات المرورية.