القادة نيوز

نواب البرلمان يهاجمون وزير النقل بسبب حادث تصادم قطاري البحيرة .

هاجم عدد من نواب البرلمان، وزير النقل هشام عرفات، خلال حضوره بالجلسة العامة للبرلمان ، للرد على طلبات الإحاطة بشأن حادث تصادم قطاري البحيرة .

قال النائب عصام القاضى، عضو مجلس النواب، أن حادث قطار المناشى بالبحيرة، يمثل فاجعة، ويكشف مسلسل الإهمال فى السكك الحديدية، والتى لا يتم فيها أى صيانة ولا متابعة من جانب الحكومة.

قال القاضى:” كفانا إهدار المال والأرواح ولابد من وقفة”، متابعا:” خط المناشى متهالك ولا يصلح للاستخدام وأرواح الناس مش لعبة، والمسؤلية السياسية لهذه الفاجعة تقع على وزير النقل”.

واتفقت معه النائبة سهير الحادى، عضو مجلس النواب، مؤكدة أن أرواح المصريين، يتم إهدارها دون أى حساب ، مطالبة بضرورة مراجعة شبكات السكك الحديدية فى مصر.

فيما قال النائب مجدي عبد العزيز، إن حادث القطار فاجعة ويكشف مسلسل إهمال من جانب المسئولين، ويؤكد أنه لا يوجد صيانة ولا متابعة.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة العامة ، أنه لابد من وقفه مع من يرتكبون هذه الأخطاء ويعرضون الأرواح للخطر.

وقالت النائبة سهير الحادي، إن إهدار الأرواح أصعب بكثير من إهدار المال محذرة من التباطؤ الشديد في إصلاحها.

فيما قال النائب اسماعيل نصر الدين، إن العلاج يجب أن يكون بالانضباط داعيا لمحاسبة المسئولين ، ومطالبا الوزير بإعلان خطته لتفادي الحوادث مستقبلا.

ومن جانبه قال محمد عبد الله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات، إذا كانت هيئة السكك الحديدية عاجزة عن إدارة المرفق فعلينا البحث عن بدائل.