القادة نيوز

الجامعة البريطانية تستضيف فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي السنوي للبترول

تستقبل الجامعة البريطانية في مصر، فعاليات مؤتمر القاهرة الدولي السنوي للبترول، فى دورته الثانية، برعاية محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة، وبإشراف طلاب جمعية مهندسى البترول بالجامعة SPE – BUE.
يُعد المؤتمر أكبر مؤتمر طلابي يجمع بين العمل الأكاديمي وتطبيقه عن طريق ورش عمل بواسطة كبرى شركات البترول المصرية والعالمية، بهدف تعزيز الخبرة والمعرفة لدى الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.
ويهدف المؤتمر، لخلق مستقبل أفضل للبترول في مصر عن طريق مناقشة مستقبل صناعة البترول والغاز الطبيعي في مصر وتطوير التكنولوجيا المستخدمة في الاستكشاف والاستخراج.
يشارك في أعمال المؤتمر ممثلون من جامعة الأزهر وجامعة قناة السويس وجامعة كازان بروسيا وجامعة روما بإيطاليا وجامعة بيروت بلبنان.
ويشهد المؤتمر حضور عدد كبير من المهندسين والباحثين والعلماء من مؤسسات محلية وعالمية، بالإضافة إلى طلاب جامعات المستقبل والقاهرة والأزهر والسويس والاسكندرية، ولن تقتصر المشاركة على طلاب هندسة البترول فحسب، بل أيضاً من يدرسون الجيولوجيا والعلوم من كل جامعات مصر.
ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس هاني ضاحى وزير النقل الأسبق، والكيميائي سعد هلال رئيس القابضة للبتروكيماويات، والجيولوجي فكري يوسف وكيل أول وزارة البترول، والمهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، والمهندس أسامة البقلي رئيس الشركة القابضة للغازات، ونواب من الهيئة العامة للبترول وقيادات من الشركة القابضة للغازات.