القادة نيوز

بالفيديو .. برلماني بعد رفع تذكرة المترو: “مش عارفين نبص في وش الناس”

رفض النائب عماد محروس، عضو لجنة النقل في مجلس النواب، قرار الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، برفع ثمن تذكرة المترو إلى 2 جنيه، الصادر مساء أمس الخميس.

هاجم “محروس” خلال الفيديو الذي عرضه الإعلامي تامر أمين، في حلقة برنامجه “الحياة اليوم”،  المُذاعة عبر فضائية “الحياة” مساء اليوم الجمعة، للنائب، حكومة المهندس شريف إسماعيل، واصفًا القرار بأنه عكس توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

قال عضو لجنة النقل في مجلس النواب، مهاجمًا الحكومة: “الحكومة بتلعب في الشعب زي ما هي عاوزة”، موضحًا أن نواب البرلمان هم من يعيشون وسط الناس، وأصبحوا غير قادرين على النظر في وجوههم، بسبب أداء الوزراء.

 

طالب “محروس” رئيس الوزراء بعدم الخوض في أية زيادة أخرى على المواطنين، لان ظروفهم ساءت بمراحل، فزيادة جنيهين أو ثلاثة، ستؤثر على ميزانية الأسرة، فستضيف على كاهلهم ما يزيد عن 400 جنيه، واصفًا ذلك بأنه “منتهى الاستهانة بالمواطن المصري”.

أردف النائب أنه لابد من إيجاد رؤية جديدة للحكومة، للتماشي مع سياسة الرئيس، الذي يدعو للرفع عن كاهل المواطن البسيط.

من جانبه هاجم الإعلامي تامر أمين قرار رفع التذكرة مساءً وتطبيقه صباح الجمعة، قائلًا: “الحكومة بتلعب مع الشعب بسياسة البخ”، موضحًا أن القرار جاء تنفيذه صباح اليوم، لأنه أجازة فستكون الصدمة، على 2 مليون مواطن على أكثر تقدير، لن تحدث مشكلة، وسينتهي الأمر.

لفت أمين لعدم اعتراضه على زيادة ثمن التذكرة، فلتزيدها الحكومة كما شاءت لكن قضيته هي مع مفاجأة المواطن بهذا الشكل، ووضعه أمام الأمر الواقع، دون النظر لظروفه.

في نفس السياق كان عدد من النواب رفضوا زيادة تذكرة المترو، منهم النائب وحيد قرقر، عضو لجنة النقل بالبرلمان، الذي صرح برفض كافة أعضاء اللجنة للقرار، والنائب هيثم الحريري، الذي كشف رفض النواب لهذا القرار في اجتماعهم مع وزير النقل الأربعاء الماضي.