القادة نيوز

بالصور..بحيرة كاراشاي.. أكثر مكان خطر في العالم ساعة واحدة على ضفتها تقتلك على الفور

بحيرة كاراشاي.. أكثر مكان خطر في العالم

اليوم سنذكر لك أكثر مكان تلوثا على وجه الأرض حتى لا تذهب إليه وخاصة إذا كان هذا المكان مع شدة تلوثه فهو من أكثر الأماكن روعة وجمالا.

البحيرة المميتة أحذر قبل أن تذهب لهناك

يسمى المكان بالبحيرة المميتة حيث يقع أكثر الأماكن خطورة وتلوثا على وجه الأرض في قارة أسيا وهو بحيرة كاراشاي التي تتمركز في جبال الاورال الروسية والقريبة من حدود دولة كازاخستان.

لا تخدع بجمالها فساعة واحدة بجانبها تكفي لقتل البشر

بحيرة كاراشاي الجميلة جمال رائع لا تصلح مطلقا أن تخدع بجمالها وتذهب لقضاء حتى ولو ساعة على ضفافها فمجرد الوقف ساعة بجانبها معناه الموت المحقق بجرعة زائدة من الإشعاع تساوي 600 رونتجن وهذه الجرعة تعتبر جرعة كبيرة جدا كافية لقتل أي إنسان تدخل في جسده وليس إنسان فقط ولكن الحيوانات أيضا والنباتات.

 

بحيرة النفايات الذرية تقتل كل ما يقترب منها

بعد الحرب العالمية الثانية قامت روسيا ببناء محطة نووية كبرى بجوار بحيرة كاراشاي وللأسف كان المهيمنون على المحطة النووية يقومون بالتخلص من نفايتها بإلقاء النفايات الذرية الناتجة عن المحطة في هذه البحيرة ولمدة طويلة جدا حتى أصبحت البحيرة والجو الملاصق لها في قمة الخطورة بل أصبح مميت على كل الكائنات الحية من بشر وحيوانات ونبات.

حظر دخول الأجانب إلى منطقة البحيرة

ومع انتشار الأخبار بوفاة كل من يقترب من البحيرة أو حتى المنطقة المحيطة بها وانتشار خبر تلويث البحيرة والمنطقة حولها وقتل المئات بالتلوث الإشعاعي تم منع دخول أي أجنبي إلى المنطقة وذلك كنوع من التعتيم على الكارثة البيئية حتى لا تعرف الكارثة التي أحلت بالمنطقة.

مواليد مشوهة وسرطانات وعقم

علاوة على قتل العديد من البشر الذين وصلوا إلى 93% من سكان المنطقة بالإضافة إلى قتل كافة الحيوانات المتواجدة حولها مباشرة وتلوث المزروعات بشكل فوري، إلا أنه بعد التوقف عن استخدام البحيرة ظلت الآثار على المناطق الأبعد فأكثر من 20 % من سكان المنطقة أصيبوا بعدد من أنواع السرطانات المختلفة ونصف السكان أصيب بالعقم وحوالي 25 % من المواليد يخرجون من بطون أمهاتهم بعيوب خلقية وحتى الحيوانات الوليدة في المنطقة المحيطة بالحيرة تخرج بعيوب خلقية أو ميتة.

أخيرا عرف أهل المنطقة بما أصابهم بعد مفاعل تشرنوبيل

ظل أهل المنطقة والمناطق المحيطة يعتقدون أن البحيرة ملعونة وتقتل من يقترب منها، ويتطيرون منها بلا معرفة السبب الحقيقي إلا أنه عندما وقعت حادثة مفاعل تشرنوبيل عام 1983 فهم أهل المنطقة ما أصابهم حيث بدأ العلماء الدخول وقياس نسبة الإشعاع وإجراء تجارب حتى تأكدوا أن بحيرة كاراشاي والمنطقة المحيطة بها اخطر المناطق الملوثة في العالم اجمع.

لا تفكر مطلقا في الذهاب إلى هناك

هناك بعض المغامرين اللذين يحاولون الذهاب لهناك دون معرفة السلطات ولكن أكد العلماء أن الذهاب إلى بحيرة كاراشاي والمنطقة  المحبطة بها يعتبر اختيار خاطئ ويعد انتحار ولأنه إذا تصادف وسقط شخص في هذه البحيرة سوف يصبح بمثابة قنبلة موقوتة كفيلة بالقضاء على كل من حوله هذا في حالة إن بقى على قيد الحياة وهو الأمر المستبعد.