القادة نيوز

وفد شباب الصحفيين الالمان يلتقي قيادات الشباب والرياضةلتعميق المشاركات الشبابية

التقي اليوم وفد شباب الصحفيين الألمان بقيادات وزارة الشباب والرياضة بديوان عام الوزارة ، بحضور أشرف صالح رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير ، ودينا فؤاد رئيس المركزية للبرلمان والتعليم المدني ورضا صالح مدير عام العلاقات العامة والخارجية ولفيف من قيادات الإدارات المركزية بالوزارة .

وصرح رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير بأن الوزارة ستعمل في الفترة القادمة علي تعميق وتوسيع المشاركات الشبابية وزيادة البرتوكولات بين البلدين بالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي ، موضحاً أنه يوجد مكتب لذوي الإعاقة بالوزارة يعمل علي تدريب وتأهيل ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع من خلال زيادة فرص المشاركة المجتمعية للفئات المحرومة منهم .

وأوضحت رئيس المركزية للبرلمان والتعليم المدني ما تقوم به إدارة البرلمان والتعليم المدني وأنشطتها وما تستهدفه من شباب ، وكذلك دورها في إعداد قيادات شابة .
وقال رضا صالح – مدير عام العلاقات العامة والخارجية أن الوزارة تعطي أهتماماً كبيراً بالتبادلات الشبابية وخاصة مع الجانب الألماني مع ضرورة تنمية وتوسيع المشاركة بين الجانبين عما هو منفذ الآن .

وأكد قيادات الإدارات المركزية علي أهمية التعاون مع الجهات الدولية ومنظمات المجتمع الدني في قضايا الشباب و التدريب وإقامة المشروعات والتعاون مع الشباب ذاته وغرس القيم والمبادئ في الطلائع وكذلك وضع الخطط المستقبلية لذك ومتابعتها مستقبلاً .
فيما وجه الوفد الألماني الشكر لكافة قيادات الوزارة علي حسن الاستقبال والقائمين علي تنظيم الزيارة ، مؤكدين أن الحكومة الألمانية تهتم كثيراً بالزيارات التخصصية ، مطالباً وزارة الشباب والرياضة المصرية بضرورة التعاون بشكل أكير مع نظيرتها الألمانية لزيادة البرتوكولات الموقعة بين البلدين .

وأقترح أعضاء الوفد إقامة مؤتمر ثنائي يجمع البلدين يتم من خلاله طرح الموضوعات المشتركة وتفعيل البرتوكولات بشكل أكبر ، مؤكدين علي أن الصورة الآن مختلفة في مصر وهناك رؤي واضحة للمشهد وهو ما سيحاولون نقله في المانيا كونهم صحفيين بالأساس .

وتأتي زيارة الوفد الألماني لمصر تنفيذاً لبنود بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الشباب والرياضة وشبكة الصحافة الشبابية الألمانية فيما يخص تبادل زيارات وفود الصحفيين الشباب بين البلدين للإطلاع على خبرة الجانبين في مجال العمل الإعلامي والصحفي .