القادة نيوز

تحويلات مرورية بشارع الهرم بسبب أعمال المتحف الكبير

الحملة المرورية

تجري إدارة مرور الجيزة تحويلات مرورية وتغيير في عدد من اتجاهات الشوارع للطرق المؤدية للمتحف الكبير بالهرم لمدة 45 يومًا، تماشيًا مع خطة تطوير منطقة المتحف الكبير.
وقال مصدر أمنى إنه فى إطار خطة تطوير منطقة المتحف الكبير، ونظرًا لقرب الانتهاء من الإفتتاح، وما يتطلب ذلك من توسعة للطرق المؤدية للمتحف، وخاصة أن طريق مصر إسكندرية الصحراوى الموجود به المتحف، هو الطريق الرئيسى للمتحف بما يستدعى عمل بعض التحويلات المرورية لتنفيذ هذه التوسعة، فقد تقرر إغلاق كلى للإتجاه القادم من الرماية اتجاه الإسكندرية بداية من شارع البرنسيسة حتى أسفل الدائرى القوس الغربى بطول 1200 متر، ما يلزم إجراء تحويلات مرورية وتغير بعض اتجاهات الشوارع لمدة 45 يومًا.
وأضاف المصدر أن أعمال التطوير تستلزم أيضًا وجود بعض التحويلات المرورية بالطريق كالآتى: القادم من مناطق الهرم وفيصل اتجاه طريق الإسكندرية الصحراوى، استكمال طريق المنصورية اتجاه كرداسة مرورًا أسفل الدائرى القوس الغربى حتى أول دوران للاتجاه المقابل، ثم الصعود للدائرى من مقطع كرداسة اتجاه المنزل المؤدى للإسكندرية الصحراوى.
وتابع أن القادم من مناطق الهرم وفيصل اتجاه مطلع الدائرى، يستكمل طريق المنصورية حتى أسفل الدائرى والقوس الغربى ثم الاتجاه يسارًا للطريق الموازى للمنصورية والعودة اتجاه شارع أنور السادات والدخول منه يمينًا حتى التقاطع مع الإسكندرية الصحراوى ومنه لمطلع الدائرى.
وأكد المصدر أن الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة لنشر اللوحات الإرشادية والمرورية بنطاق التحويلة بالكامل وقامت بنشر خدمات مرورية لمساعدة قائدى المركبات فى الإتجاهات الجديدة، وعلمت على تعزيز الخدمات الأمنية بالمنطقة لتسيير الحركة المرورية ومنع وجود تكدسات مرورية بالطريق.
الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور بقيادة اللواء عصمت الأشقر، مساعد وزير الداخلية لقطاع المرور، أغلقت منزل الرماية من مصر إسكندرية الصحراوي لمدة شهر وسمحت بالسير عكس الاتجاه بتلك المنطقة بسبب أعمال تطوير المتحف الكبير.