القادة نيوز

النيابة تبدأ التحقيق مع المتهم الرئيسي في واقعة مقتل الطفلة فريدة في الشروق

الطفلة فريدة

قوات الأمن تضبط المتهم في جنوب سيناء.. ومصدر أمني: المتهم عضو في إحدى البؤر الإجرامية الخطيرة

بدأت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة،اليوم ، التحقيق مع المتهم الرئيسي في واقعة اختطاف المهندس أحمد حمدي داوود ومقتل نجلته الطفلة فريدة ،عقب إطلاق الأعيرة النارية تجاه سيارته بمنطقة الشروق، وتم مواجهته بالمجني عليه في عرض قانون.
ووجهت النيابة للمتهم، تهم: “القتل والخطف تحت تهديد السلاح، وحيازة سلاح ناري دون ترخيص، والسطو على مستقلي السيارات، وإرهاب وترويع الموطنين بالمنطقة”، مطالبة المباحث بالتحريات حول المتهم.
وتمكنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن جنوب سيناء بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام من ضبط “عماد محمد درويش سويلم” 26 عاما مقيم بشمال سيناء ومطلوب ضبطه في القضية رقم 5940 لسنة 2016 إداري قسم شرطة الشروق “حيازة سلاح ناري” في كمين أعد لضبطه حال تواجده بمنطقة أبو صويرة بدائرة قسم شرطة رأس سدر بجنوب سيناء، لشراء إحدى السيارات المهربة.
وقال مصدر أمني إن المتهم مطلوب ضبطه وإحضاره في قضية حيازة سلاح ناري، وأنه من عناصر إحدى البؤر الإجرامية الخطرة الثابت تورطهم فى تنفيذ العديد من جرائم السطو المسلح على مستقلي السيارات، مضيفا أنه متهم بخطف المواطن خليل إبراهيم رزق حال توقفه بسيارته بمدينة العاشر من رمضان، وإطلاق سراحه عقب حصوله والعناصر الإجرامية المشاركة له على مبلع مالي كفدية.
وكانت منطقة الشروق بالقاهرة شهدت في 14 نوفمبر الماضي مقتل طفلة تبلغ من العمر سنتين وثمانية أشهر، وإصابة والدها على يد 4 عناصر مسلحة، حاولوا سرقة سيارته المرسيدس بالإكراه إلا أنه حاول الفرار منها فأطلقوا الأعيرة النارية تجاههم، إضافة إلى إصابة نقيب الشرطة محمد سمير برصاصة في الكتف أثناء مروره بموقع الحادث.
وتمكنت الأجهزة، أمس الأول، من ضبط المتهم الرابع عماد محمد درويش سويلم بعد هروبه إلى جبال سيناء عبر الطريق الإقليمي والظهير الصحراوي لمنطقة العبور ثم التسلل إلى منطقة سيناء، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، وإحالة المتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.