القادة نيوز

شاكر يبحث مع نظيره البحريني سبل دعم مجالات التعاون المشترك

شاكر وزير الكهرباء

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والسيد عبد الحسين بن على مرزق وزير الكهرباء والمياه البحرينى سبل دعم مجالات التعاون بين البلدين.

وأكد الدكتور شاكر خلال استقباله للوزير البحريني بمقر الوزارة، اليوم “الأربعاء”،تطلع مصر،لتعميق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع كل دول الخليج العربى وخاصة دولة البحرين الشقيقة، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية والشعبية المصرية.

وأشار الوزير إلى التحديات التى واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والاجراءات التي إتخذها في مجال تأمين التغذية الكهربية، مؤكدا على نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على تلك التحديات وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب علي الكهرباء.

وأوضح الدكتور شاكر، أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات من بينها التعاون فى مجال الطاقة المتجددة وخاصة الطاقة الشمسية وتحسين كفاءة الطاقة.

واكد أن كل ما تم من إنجازات في قطاع الكهرباء يرجع إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها كل من القيادات والعاملين بالقطاع وذلك من أجل الإرتقاء بالمنظومة الكهربائية بما يعود بالنفع والخير على مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم.

وفي نهاية اللقاء .. أشاد الوزير البحريني بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري من خبرات كبیرة في كافة المجالات معربا عن رغبته في الإستفادة منها.

كما أعرب عن رغبة بلاده في التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية في مجالات الطاقة المختلفة وعلى وجه الخصوص مشروعات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة.

ونوه إلى أهمية مشروعات الربط الكهربائي لاستيعاب القدرات المضافة، مشيرا إلى مشروعات الربط الداخلي بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد الدكتور شاكر على استمرار القطاع في تنفيذ مشروعاته للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

جاء الإجتماع في إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في كافة المجالات، فضلا عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.