القادة نيوز

سمير فرج: تركيا فشلت بالاقتراب من حقل ظهر بسبب “سيناء 2018”

اللواء سمير فرج

أكد اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق بالقوات المسلحة، والخبير العسكري، بأن تركيا تحمل عداء كبيرا تجاه الدولة المصرية، موضحا أنها تحاول ترسيخ مفهوم الخلافة الإسلامية ولكنها اصطدمت بالحرمين بالمملكة العربية السعودية والأزهر الشريف، وأرادت أن تكون قوة إقليمية في المنطقة ولكنها لا لم تستطيع ذلك بسبب تواجد مصر وإسرائيل.

وأضاف فرج في حواره مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج ” نظرة” على قناة “صدى البلد”، أن تركيا تحتضن اعضاء جماعة الاخوان الإرهابية وتحتضن القنوات الإعلامية المعادية، إضافة إلى الوقوف ضد مصر في أي محفل دولي، وأخرها التحرش بالآبار المصرية في البحر الأبيض المتوسط تحت مسمي دفاعها عن مصالحها في قبرص التركية.

وأكد فرج، أن مصر لديها اسطول في البحر الأحمر لحماية الأمن القومي في باب المندب وقناة السويس، وهناك أسطول في البحر الأبيض المتوسط لحماية استثمارات مصر الإستراتيجية”.

وأردف: “مصر حملت مجموعة من الرسائل إلى تركيا في بيانات القوات المسلحة الصادرة عن عملية سيناء 2018 الخاصة بحماية مصر لمصالحها الإستراتيجية في البحر الأبيض المتوسط وعلى رأسها حقل ظهر، وتلك الرسائل وصلت إلى الجانب التركي وقضت على طموحاته”.