القادة نيوز

“قادة دمياط” تهنئ الشعب الدمياطي بالعيد القومي للمحافظة

تتقدم مؤسسة القادة بمحافظة دمياط برئاسة الدكتور جهاد دياب المنسق العام لمؤسسة القادةبالمحافظة  واعضاء المجلس التنفيذي ا. رضا وهبه نائب المنسق العام وا. كريمه السيد المدير التنفيذي ود.احمد عبد القادر ود. محمد دياب وا.هشام شقريه وا.ابراهيم قاسم ود.عمرو عبد العظيم ود.مني المنشي وا.سماح احمد وا.ايمان خضر المسئول الاعلامي بالمحافظة ، بخالص التهنئة إلى مواطني محافظة دمياط بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة دمياط والذى يوافق الثامن من مايو كل عام ، تلك المناسبة الغالية التى سطر فيها شعب دمياط أعظم بطولات التاريخ .

يذكر انه تحتفل محافظة دمياط، بعيدها القومي في الثامن من مايو من كل عام، وذلك إحياءً لذكرى انتصار شعب دمياط على الحملة الصليبية بقياده لويس التاسع، الذي أعد جيشًا جرارًا من 80 ألف مقاتل ونحو 1800 سفينة، وصلت شواطئ دمياط في 4 يونيو 1249 م. وقد ضرب شعب دمياط أروع الأمثلة في البطولة والصمود، وتم أسر لويس التاسع ملك فرنسا بقرية ميت الخولي عبد الله، وتم نقله إلى سجن دار ابن لقمان بالمنصورة، وبعد هزيمة الحملة الصليبية واستسلامها تم جلاؤها عن دمياط في الثامن من مايو عام 1250 م، وأصبح هذا اليوم عيدًا قوميًا، تحتفل به المحافظة كل عام، تخليدا لذكرى الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم دفاعًا عن الوطن.

مع أطيب أمنياتنا لمحافظة دمياط ومصرنا العزيزة بدوام التقدم والرقى وذلك تحت القيادة الحكيمة لمعالى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية ،فكل عام وانتم بخير …..

مؤسسة القادة

رئيس مجلس الادارة /  الدكتورة مايسه عشماوي

الامين العام/ الدكتور حمد الشريف

المنسق العام بمحافظة دمياط/ الدكتور جهاد دياب