القادة نيوز

أجندة القادة نيوز الإخبارية ليوم السبت

القاهرة
تستكمل محكمة جنايات القاهرة محاكمة 67 متهما من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، في قضية ارتكابهم لجريمة اغتيال النائب العام الراحل المستشار هشام بركات 

السويس

تصدر محكمة جنايات السويس حكمها في قضية محاكمة القاضي السابق طارق محمد زكي وآخرين، لإتهمامهم بحيازة حشيش، والمعروفة إعلاميا بقضية “قاضي الحشيش”.

القاهرة

تنظر الدائرة 29 بمحكمة استئناف القاهرة دعوى القيادي الإخواني محمد البلتاجي، التي يطالب فيها برد “تنحية” هيئة المحكمة في قضية إعادة محاكمته والرئيس الأسبق محمد مرسى وآخرين، في قضية اقتحام السجون المصرية والاعتداء على المنشآت الأمنية والشرطية وقتل ضباط شرطة إبان ثورة يناير 2011.

القاهرة
يبدأ وفد من شركة “تيتان مار” الرومانية زيارة عدد من كبرى المصانع المصرية المصدرة للرخام.

دمنهور
يفتتح وزير الثقافة حلمي النمنم، ومحافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، في السابعة من مساء غد، فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان دمنهور الدولي للفولكلور، وذلك على مسرح أوبرا دمنهور.

القاهرة
ينظم برلمان الطلاب الوافدين، بالتنسيق مع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، مؤتمرا دوليا بالقاهرة تحت عنوان “الوافدون بالأزهر طموحات وتحديات”، وذلك تحت رعاية شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

القاهرة

يعقد اتحاد الصيادلة العرب مؤتمره العلمي العام رقم 30، وذلك تحت شعار “الأمن الدوائي دعامة الاقتصاد القومي”، وتتسلم جمهورية مصر العربية، ممثلة في نقيب الصيادلة الدكتور محي الدين عبيد، خلال المؤتمر رئاسة الاتحاد لمدة سنتين.

القاهرة
يتوجه وزير السياحة يحيى راشد إلى ميلانو للمشاركة في فعاليات معرض B l T الدولي للسياحة والسفر، حيث يترأس الوفد السياحي المصري المشارك.

القاهرة
يلتقي فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، رئيس الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بيتر تومسون، وذلك بمقر مشيخة الأزهر الشريف.

الإسماعيلية
تشارك هيئة قناة السويس، غدا، في احتفالات العالم باليوم العالمي للتوحد (الأوتيزم) بإضاءة عدد من المنشآت التاريخية والرئيسية باللون الأزرق.

الإسكندرية
يتفقد وزير الآثار الدكتور خالد العناني، يرافقه محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، متحف الموزاييك بمنطقة كوم الدكة بمحافظة الإسكندرية، للوقوف على آخر تطورات الأعمال الإنشاء الخاصة بالمتحف ومتابعة سير العمل فيه.

القاهرة
تفتح وزارة التموين والتجارة الداخلية لمدة 60 يوما، باب تحديث بيانات البطاقة التموينية.

القاهرة
تنظم نقابة المهندسين، في العاشرة صباحا، ملتقى توظيف المهندسين، بقاعة مكتبة الجامعة الأمريكية
Greek campus بوسط البلد.

القاهرة
تنطلق، فى العاشرة من صباح غد، فعاليات مؤتمر ” الوافدون بالأزهر طموحات وتحديات “، بقاعة الفسطاط بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، و بحضور قيادات الأزهر الشريف وسفراء الدول الأجنبية وعدد من المفكرين

القاهرة
تفتتح رئيس المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، ورئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف الدكتور جابر طايع، لقاء تعارفيا مع الداعيات بوزارة الأوقاف، بهدف تعريف الداعيات برسالة المجلس القومي للمرأة ودوره في النهوض بأوضاع المرأة السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

القاهرة 
تنظم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين حفل تأبين لشهيدة الصحافة ميادة أشرف، بمقر النقابة بالتزامن مع الذكرى الثالثة لاستشهادها.

القاهرة 
تفتح نقابة الصحفيين باب الاشتراك بمشروع العلاج، لمدة 6 أيام، حتى يوم الخميس الموافق 6 إبريل.

الإسكندرية 

تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع القنصلية الأمريكية بالإسكندرية، الحفل الختامي لمهرجان “حكاوي الجاز”، وذلك بمكتبة الإسكندرية.

القاهرة
تحيي الفنانة نسمة عبد العزيز عازفة آلة الماريمبا وفرقتها، فى الثامنة مساء، حفلًا موسيقيًا على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة
يشارك نحو 140 فنانًا تشكيليًا من طلاب، وأساتذة المعهد العالي للفنون التطبيقية، في السادسة مساءً، في صالون شجرة الفن بنقابة الفنانين التشكيليين.

القاهرة

يقيم مركز طلعت حرب الثقافي بالسيدة نفيسة أمسية شعرية للشاعر الموسيقار أحمد الشوكي.

القاهرة

تحيي أوركسترا القاهرة السيمفوني، في الثامنة مساء، حفلا فنيا على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

القاهرة
يستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، في الثامنة مساء، حفل مركز تنمية المواهب.

القاهرة
يستضيف مسرح الجمهورية، في الثامنة مساء، حفل كورال “أم النور”.

الإسكندرية 
تحيي فرقة les petits chatsالفنية، في الثامنة مساء، حفلا فنيا على مسرح سيد درويش “أوبرا الإسكندرية”.

القاهرة
تستضيف ساقية الصاوي بالزمالك، في السابعة والنصف مساء، عرض ستاند اب كوميدي، وذلك على مسرح قاعة النهر بالساقية.

الطور
تبدأ فعاليات الدورة الثانية من مهرجان “شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي”، التي تحمل هذا العام اسم الفنان الراحل كرم مطاوع.

القاهرة
تقيم دار المصرية اللبنانية حفل توقيع ومناقشة رواية “3 نبوءات سوداء” للكاتب شريف شعبان، بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك.

الإسكندرية

تنطلق فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي الثاني للشعر العربي، وذلك بمشاركة 16 دولية عربية، وأكثر من 50 كيانًا ثقافيًا وأدبيًا وشعراء وأدباء وفنانين من مختلف محافظات الجمهورية.

القاهرة

من المقرر أن يصل إلى القاهرة البرتغالي ايناسيو، للتفاوض على تفاصيل عقده مع الزمالك، لتولي مهمة تدريب الفريق.

الإسكندرية

يلتقي فريقًا سموحة والزمالك، في الخامسة مساء، على استاد برج العرب، وذلك في إطار جولات الاسبوع الـ 23 من الدوري الممتاز لكرة القدم.

القاهرة

يلتقي فريقا الاهلي والداخلية، في الثامنة مساء، على استاد السلام، وذلك في إطار جولات الاسبوع الـ 23 من الدوري الممتاز لكرة القدم.⁠⁠⁠⁠