القادة نيوز

“شرطة النقل” تنفى اقتحام المواطنين لبوابات المترو

المترو

نفى مصدر أمني بشرطة النقل والمواصلات ما تردد من أنباء عن اقتحام المواطنين لعدد من محطات المترو عقب إعلان الهيئة القومية للمترو رفع سعر التذكرة، وأشار المصدر بوجود تعليمات مشددة بقيادة اللواء قاسم حسين، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل، بتقديم أقصى درجات المساعدة لكافة المواطنين فى الحصول على التذاكر، ومضيفا بوجود التعليمات بالتواجد بكثافة داخل المحطات لتأمين المواطنين والتصدي لمن يحاول الخروج عن القانون.

وأضاف لـ”القادة”، أنً التكدس ناتج عن عدم وجود نظام من إدارة تنظيم المترو من خلال عدم توزيع الأدوار بشكل منظم على موظفى التذاكر ما تسبب فى الضغط على الماكينات الدخول والكثافة فى المحطات.

وأوضح المصدر بوجود تعليمات مشددة بتوجيهات من اللواء مجدى عبد الغفار ، وزير الداخلية، بتأمين المواطنين والعمل على تقديم كافة أوجه التعاون خاصة فى المحطات التى تشهد تكدسات كبيرة، وإنً الإدارة العامة لشرطة النقل بقيادة اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية استعدت بكافة تخصاصاتها لتأمين أجهزة التفتيش في كافة المحطات.

وأشار إلي أن الإدارة تسعي بالتنسيق مع كافة أقسام المترو بتنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة وفقًا للأحداث الجارية والاستعداد للتعامل معها وتأكيد إنفاذ القانون والتأكيد على اليقظة التامة.