القادة نيوز

بالصور.. وزير الداخلية يفتتح منشآت المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة

تفقد اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، منشآت المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة، الذي تم تنفيذه على مساحة 78 فدانا ويعد من أكبر المعاهد التدريبية الأمنية في منطقة الشرق الأوسط.

تضمنت جولة الوزير “مباني الإعاشة – مباني الخدمات – العيادات الطبية – قاعات التدريب – قاعات المحاضرات النظرية – مجمع ميادين التدريب المتكاملة والتي تشمل ميادين “الاقتحام – الرماية – المحاكاة – الاشتباك – الفنون القتالية – الموانع – الرماية بالصبغة” إلى جانب صالات الألعاب الرياضية والملاعب الرياضية متعددة الأغراض”.

استمع الوزير إلى شرح حول المناهج وأساليب التدريب التي تعتمد على أحدث النظم والأساليب التدريبية في المجال الأمني والتي تهدف إلي الارتقاء بمستوى التدريب التخصصي لرجل الشرطة من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصة في شتى مجالات العمل الأمني، بما ينعكس بالإيجاب على الأداء التنفيذي.

وشدد الوزير على أهمية أن تعتمد سيناريوهات التدريب على تكوين بيئات تفاعلية تحاكى الواقع الفعلي وتتماشى مع كافة المواقف المحتملة أثناء تنفيذ المهام الأمنية لخلق بيئة التدريب الأقرب إلى الواقع قدر الإمكان وتشابه بيئة العمل الفعلية المستهدف التدريب من أجلها، وبما يساهم في اضطلاع رجال الشرطة بأداء واجبهم بشتى المواقع على صعيد مواجهة الجريمة والإرهاب.

وأكد الوزير ضرورة مراعاة تحديث برامج التدريب الملائمة لمواجهة الإرهاب لاسيما بشمال سيناء بما يتوافق مع طبيعة البيئة التي تتم فيها المواجهات، كما وجه الوزير باعتماد كود تدريبي لمختلف جهات الوزارة بما يتوافق مع بيئة العمل، الأمر الذي يستلزم تحديد الاحتياجات التدريبية لرجال الشرطة في كافة المواقع ومختلف الجهات بهدف تعزيز قدراتهم وثقل معرفتهم ومهاراتهم بما يساهم فى إثراء خبراتهم الأمنية ويجعلهم عنصرًا مؤثرًا ومساهمًا فاعلًا في تحقيق رؤى المؤسسة الأمنية وأهدافها .

وأشار الوزير إلى أهمية اختيار العناصر القائمة على العملية التدريبية وإثقالهم بالمهارات اللازمة ، مؤكدًا على أهمية اعتماد مؤشرات دقيقة تقيس كفاءة المدرب وقدرته على توصيل المعلومة وإلمامه بجميع عناصر البرنامج وقدرته على استخدام تقنيات التدريب الحديثة بشكل مناسب.

وفى نهاية الجولة، أكد الوزير علي أن وزارة الداخلية تؤمن إيمانًا راسخًا بمحورية مواردها البشرية في تعزيز قدراتها ، لتحقيق الأمن والاستقرار وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن ، ومن هذا المنطلق تولى الوزارة اهتماما فائقًا لعملية التدريب ، إيمانًا منها بالدور المهم والحيوي الذي يؤديه التدريب من رفع كفاءة رجال الشرطة لتحقيق المهام المسندة إليهم على الوجه الأكمل.