القادة نيوز

محافظ الغربية: «حادث طنطا عمل خسيس وجبان.. وجنازة عسكرية لشهيد مركز الشرطة»

وصف اللواء أحمد صقر محافظ الغربية، حادث انفجار دراجة نارية أمام مركز تدريب للشرطة في مدينة طنطا، الذي وقع أمس، بـ«العمل الخسيس والجبان».

وأدان «ضيف»، في تصريحات لبرنامج «صباحك مصري»، لفضائية «أم بي سي مصر2»، صباح اليوم الأحد، استهداف الحوادث الإرهابية للمدنيين والعسكريين، قائلًا: «ما ذنب من أصيبوا، هم يحمون الأهل والمواطنين، ويدافعون عنهم ويتلقون الرصاص بدلًا منهم، كي يعيشوا آمنين في بلادهم».

وأشار إلى أن حادث طنطا الإرهابي أسفر عن وفاة شخص وإصابة 17 آخرين، لافتا إلى أنه تم خروج 6 من مصابي حادث طنطا الإرهابي بعد تحسن حالتهم الصحية، وأنه سيتم تشييع جثمان الشهيد أمين الشرطة “محمد نوفل” الذي لقى مصرعه مساء اليوم، متأثرًا بإصابته في جنازة عسكرية من مسقط رأسه بمركز كفر الزيات التابع لمدينة طنطا، وذلك بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف تعويضات مالية عاجلة لأسر المصابين من هذا الحادث الأليم.

وطالب الشعب المصري بمساندة قوات الأمن، والتعاون معهم عن طريق الإبلاغ عن أي معلومات أو أدلة، مؤكدًا قدرة قوات الأمن على تحديد الجناة وضبطهم؛ لتقديمهم للنيابة العامة واتخاذ اللازم من إجراءات.

وكان انفجارًا وقع أمس السبت، بمركز تدريب للشرطة في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، عن طريق دراجة نارية مفخخة، ما أسفر عن استشهاد أمين شرطة، وإصابة 12 شرطيًا، و3 مدنيين.