القادة نيوز

وزير خارجية ليبيا يشارك في منتدي بطرسبورج الأقتصادي

وزير خارجية ليبيا

شارك محمد الطاهر سيالة وزير خارجية حكومة الوفاق الليبي، صباح اليوم الخميس 8 رمضان الموافق 24 مايو 2018 في أعمال الدورة 22 لمنتدى سانت بطرسبورج الأقتصادي الدولي المنعقد بجمهورية روسيا الإتحادية تحت شعار ” بناء أقتصاد الثقة” خلال الفترة 26.24 من شهر مايو الجاري الذي تحتضنه مدينة سانت بطرسبورغ الذي يصادف انعقاد المنتدى الحالي الذكرى 315 السنوية لتأسيس مدينة سان بطرسبورغ الروسية و التي تحتضن هذا العام الحدث الإقتصادي الدولي بشكل سنوي .

ويقام المنتدى بمشاركة عالمية واسعة بحضور نحو 15 ألف مشارك من دول العالم و يتضمن البرنامج العام لفعاليات المنتدى 90 فعالية متنوعة .

ويشارك في المنتدى بشكل سنوي الرئيس فلاديمير بوتين، و يحضر المنتدى هذا العام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون و رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، كذلك السيدة كريستين لاغارد مديرة صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من وزراء حكومات دول العالم و وفود من مختلف العالم و روساء أكبر الصناديق الاستثمارية في العالم و مسؤولي الشركات الكبرى العالمية .

وسيجري الوزير محمد سيالة وزير الخارجية العديد من اللقاءات و الأجتماعات الرسمية الهامة على هامش أعمال المنتدى وسيشارك بمداخلات باسم ليبيا لاستعراض المستجدات و الفرص الراهنة و المستقبلية للوضع في ليبيا في فاعليات منتدى بطرسبورغ العالمي .