القادة نيوز

رئيسة المجلس القومي للمرأة تزور مؤسسة بهية

قامت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بزيارة مؤسسة “بهية” للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بمرافقة وفد من عضوات المجلس والأمانة العامة، حيث أعربت عن فخرها بوجود هذا الصرح الطبي المهم الذي يوفر الكشف المبكر لمرض سرطان الثدي والفحص والعلاج بالمجان فضلا عن تقديم الدعم النفسي والمعنوي للمريضات.
وأكدت الدكتورة مايا مرسي -في تصريح خلال الزيارة- أن المجلس سوف يتبنى عرض رسائل مؤسسة بهية من خلال حملات طرق الأبواب التى يطلقها بجميع محافظات الجمهورية والتي نجحت فى الوصول الى 4 ملايين سيدة.
وقامت رئيسة المجلس بجولة تفقدية لجميع أقسام المؤسسة تضمنت عقد اجتماع مع اللجنة الطبية بالمؤسسة للتعرف على آليات العمل بها، وبحث سبل التعاون مع المجلس لتوصيل رسائل المؤسسة إلى جميع محافظات الجمهورية لتوعية المرأة المصرية بالخدمات الصحية التي تقدمها المؤسسة، خاصة الكشف المبكر كوسيلة لخفض معدلات الإصابة بهذا المرض.
وأطلقت الدكتورة مايا مرسي مبادرة لسيدات ورجال الأعمال فى مصر لتبنى عدد من الحالات الموجودة على قوائم إنتظار المؤسسة والتى تحتاج إلى التدخل السريع وذلك كل عام، وتعميم الفكرة لتحفيز الشركات والمؤسسات للمساهمة فى زيادة حالات الشفاء، مناشدة سيدات مصر المقتدرات ماديا أن يتحملن قيمة الكشف لسيدة أو أكثر كمساهمة فى تمويل مؤسسة بهية لمحاربة المرض اللعين والحفاظ على صحة المرأة المصرية.