القادة نيوز

محلب وجمال الدين والجندي يؤكدون دعم القيادة السياسية لأهالي سيناء

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-08-05 09:32:45Z | | ÿÿÿÿÿ6‹Bÿ6‹Bÿ·#ˆf

أكد المهندس إبراهيم محلب, مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية, أن هناك خطة طموحة لتنمية وتعمير سيناء معتمدا لها 150 مليار جنيها لإقامة المشروعات في مختلف القطاعات.
وأضاف أثناء زيارته إلى الشيخ زويد -يرافقه اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب, واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية, واللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء, واللواء رضا سويلم مساعد وزير الداخلية ومدير أمن شمال سيناء, والعميد شريف العرايشى رئيس أركان قطاع تأمين شمال سيناء , العميد حسام رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد, وإبراهيم أبو شعيرة عضو مجلس النواب, وإيهاب بكير سكرتير مجلس المدينة, وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة – أن هذه الزيارة بتكليف من السيد الرئيس للاطلاع على أحوالهم والوقوف على مطالبهم وتحقيقها , وأن هناك حرص من جميع القيادات على عودة الحياة الطبيعية إلى سيناء.. وخاصة منطقتي الشيخ زويد ورفح.
وأشار محلب إلى الفترة الحالية هى فترة مؤقتة, وأن المرحلة القادمة ستشهد تطورات وتغييرات إلى الأفضل, وعودة سيناء بما فيها الشيخ زويد ورفح والعريش إلى ما كانت عليه من قبل.
وأكد أن أهالي سيناء يحمون بلدهم ومصر كلها.. فهم خط الدفاع الأول وتحملوا الكثير من أجل مصر, وأن مصر كلها تقدر لهم ذلك, ولن تتركهم, وسيكون خير سيناء لأهلها.
وأشار اللواء أحمد جمال الدين مستشار الرئيس للشئون الأمنية ومكافحة الإرهاب إلى أن هدف الزيارة هو تخفيف العبء عن أهالينا في الشيخ زويد, وأن كل الوزراء المعنيين مهتمين بحل كافة المشاكل وتحقيق التنمية.. حيث أن المنظومة الأمنية ترتبط بالأمن وتحقيق مطالب المواطنين, وأن الدولة تستهدف تنمية وتعمير سيناء, وأن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الإنجازات وتحقيق الأفضل لأهلنا في سيناء.
وأكد أن الدولة لن تضر أحد من أهالي سيناء, وأنه لن يتم نقل أحد من الشيخ زويد.. وحتى من انتقل منهم يتم التواصل معهم لتحسين أحوالهم وعودتهم إلى أفضل الأوضاع.
ولفت إلى أنه تم التخفيف عن المتضررين الذين فقدوا أعمالهم ومصادر رزقهم بسبب انتقالهم من أماكنهم.. حيث تقرر صرف مبلغ 500 جنيه شهريا.. ازدادت إلى 800 جنيه شهريا, وأخيرا تم زيادة المبلغ إلى 1000 جنيه شهريا بجهود اللجنة لتخفيف العبء عنهم.
ومن جانبه.. أكد اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية على حرص الجميع على تقديم الخدمات للمواطنين ودعمها.. مشيرا إلى صدق الدولة وتقدير كافة تضحيات ومعاناة المواطنين وخاصة المنقولين من الشيخ زويد ورفح لظروف فرضت عليهم, وأن الدولة تقدر لهم ذلك وتعمل على التخفيف عنهم بقدر الإمكان والعمل على تحسين الحياة لهم يوما بعد يوم.
كما أكد أن مصر كلها تقدر ذلك لهم وتؤيدهم , وأن العمل على عودة الحياة الطبيعية إلى أهالي سيناء في كافة المناطق في وجدان كل مسئول مصري ويهتم بتحقيقه.. كما أنه على عاتق موظفي وزارة التنمية المحلية مسئولية دعم الأهالي وبث روح الأمل والطمأنينة لديهم ومحاربة الشائعات.
وقدم الشكر للقوات المسلحة لما تبذله من تضحيات من أجل دعم وحماية الأهالي والعمل على عودة الحياة إلى طبيعتها.
وأكد اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء أن هناك حرص من القيادة السياسية وجميع الوزراء والمسئولين على تنمية وتعمير سيناء وتوفير احتياجات أبنائها وتحقيق مطالبهم.
وألمح إلى جهود لجنة تنمية وإعمار سيناء لدعم مطالب المحافظة ودعم وتوفير مرافق الخدمات المتنوعة في كافة القطاعات, ومن بينها شبكة مياه العريش بتكلفة 886 مليون جنيها, والعمل على توفير الاحتياجات الأساسية وعلى رأسها المواد الغذائية والمتطلبات اليومية وتيسير الانتقالات وغيرها.
فيما أكد ممثل القوات المسلحة على حرص القوات منذ البداية على توفير كافة احتياجات المواطنين وتيسير تقديم الخدمات.
وأضاف أنه تم الحرص على إجراء الامتحانات على أرض المحافظة.. حيث انتهت امتحانات الدبلومات الفنية وجارى استكمال امتحانات الثانوية العامة, وأن الدراسة ستبدأ بعد العيد في جامعتي سيناء والعريش والمعاهد العليا داخل المحافظة.
وكان المهندس إبراهيم محلب ومرافقوه قد زاروا مستشفى الشيخ زويد المركزي.. حيث التقوا مع الدكتور أحمد عبد الوهاب مدير عام المستشفى والأطباء والعاملين.. وناقشوا معهم احتياجات المستشفى والتخصصات التي تعاني من العجز وغيرها من الأجهزة والمستلزمات الطبية.