القادة نيوز

الشباب والرياضة تنفذ فعاليات برنامج القومى ” خطوة نحو حياة أفضل” بالمدينة الرياضية الاولمبية ببورسعيد

 

قامت   الادارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ،بتنفيذ مشروع الملتقيات الترويحية لأطفال مصر تحت شعار” خطوة نحو صحة افضل ” A STEP TO BETTER HEALTH ” بموجب 22 برنامج لعدد 13 محافظة باجمالى قاعدة مستفيدين مايقرب من 7700 مشارك وساهم البرنامج في تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى النشء . المرحلة الاولى

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة الادارة المركزية للطلائع بتحقيق اهداف التنمية المستدامة 2030 من خلال استثمار قدرات النشء المختلفة بالعمل على تغيير ثقافة المجتمع نحو ممارسة الأنشطة الترويحية المختلفة لنمو صحي ومتزن لأبنائنا من الجانب البدنى والنفسى والعمل على تصحيح المفاهيم الخاظئة لدى النشء والشباب .

وقد استكملت ادارة الطلائع المشروع للعام الثانى على التوالى بموجب 16 برنامج لعدد 4 محافظات نائية باجمالى قاعدة مستفيدين مايقرب من 2000 مشارك وساهم البرنامج في تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة لدى النشء. تحت شعار” خطوة نحو حياة افضل ” A STEP TO BETTER LIFE ” ودى كانت المرحلة الثانية

الجدير بالذكر ان المبادرة تهتم باستخدام مجموعة من الانشطة الترويحية المختلفة لنشر الوعي الايجابى وتغيير الثقافة المجتمعية نحو ممارسة الأنشطة المختلفة ، والتي تعتمد على تلبية رغبات وميول الفرد نحو ممارسة الأنشطة الترويحية مما يوفر نوع من الاستمتاع والاستفادة الكاملة للمشاركين .
كما يعتمد البرنامج على دمج الأنشطة الترويحية بمجموعة من العلوم المختلفة ” علم النفس الرياضى ، علم النفس الاجتماعى ، علم النفس الجنائى ، الخ ” للعمل على نشر الفكر الايجابى وتعديل السلوك لدى النشء والشباب .

وتهدف المبادرة فى عامها الثالث الوصول لقاعدة مشاركين ما يقرب من 2400 طفل من ابناء المحافظات الاتية : ( القاهرة ، القليوبية ، الاسماعيلية ، البحر الاحمر ، اسوان ، بورسعيد ) ، ممكن تسجل معانا بالمبادرة من خلال التوجه لمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات السابق ذكرها وطبعا دة لو عمر ابنك بين 10 الى 13 سنة .
البرنامج بالتعاون مع كلية التربية الرياضية بالهرم و الاتحادات النوعية ، تنفيذ فريق Egy Camp.