القادة نيوز

وزير التنمية: 5 تكليفات للمحافظين لحل مشاكل المواطنين

وجَّه الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية 5 تكليفات للمحافظين للعمل عليها خلال الأيام القادمة لإحداث نقلة نوعية في الشارع من خلال خطط لتعجيل التنفيذ والتعامل بحسم مع مشكلات التى تواجه المواطنين.
تضمنت التكليفات: الاهتمام بنظافة الشوارع طوال اليوم والحفاظ على الشكل الحضارى والاهتمام بتجميل الطرق العامة والداخلية بكافة الأحياء والمدن وذلك لاستعادة جمالها ونظافتها والتعاقد مع مقاولين جدد في حالة تقاعس المقاولين الحاليين في تنفيذ المشروعات. بالتنسيق مع مديريات الأمن بالمحافظات لضبط حركة المرور فى الشوارع العامة.
وطلب الشريف من المحافظين تقديم مقترحاتهم فيما يتعلق بملف تطوير العشوائيات تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالاهتمام بتطويرها والقضاء عليها خلال عامين مطالبا بحصر المناطق العشوائية الخطرة لبدء العمل فيها كأولوية.
وشدد الوزير فى تكليفاته على التحقق من إصدار التراخيص قبل خروجها من الجهة التنفيذية لعدم حدوث عشوائية بالإضافة إلى المرور المستمر على الجهات الممنوحة التراخيص للتأكد بالتزامهم بمكان ومساحة ونشاط الترخيص.
وطالب الشريف المحافظين بتفعيل عمل الإدارة المركزية لشكاوى المواطنين بإنشاء خط ساخن لتلقى الشكاوى ورصدها والعمل على حلها لضمان الثقة بين المواطنين والأجهزة التنفيذية بالإضافة إلى التواجد الميدانى لرؤساء الأحياء والمدن والوحدات المحلية فى الشارع لحل مشاكل المواطنين على أرض الواقع.