القادة نيوز

مركز ابداع حديقة سعيد النجار ببني سويف يواصل فعالياته الثقاقية والفنية

واصل مركز الابداع بحديقة سعيد النجار “بكورنيش النيل- مدينة بني سويف  ”  استقبال جماهير المواطنين من أبناء المحافظة ، حيث تقام ملتقيات فنية وثقافية وأدبية تحت رعاية المحافظ ، ويؤدي الموهوبون من الشباب والبراعم مقتطفات متتوعة  ، في أجواء مثالية تحيط بها المناظر الخلابة خاصة منظر النيل في المساء.

وحرص المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف على حضور جانبا من هذه الفعاليات مساء اليوم ، في اطار دعمه لنجاح التجربة التي قبولا جماهيريا متميزا ، حيث اقترح المحافظ هذه التجربة لتكون الحديقة متنفسا حضاريا يليق بالمواطن السويفي ، ومركزا  لإتاحة الفرصة أمام الموهوبين والمتميزين ثقافيا وفنيا وأدبيا ورياضيا وعلميا لإظهار مواهبهم وابداعاتهم ، والذي يعكس ايمانه بأن المجتمع السويفي  يذخر بالمواهب والمبدعين في كل المجالات.

ووضعت المحافظة أيضا خطة لإستغلال موقع الحديقة في دعم التنمية داخل المحافظة ، ضمن استراتيجية تحتوى على آليات استغلال واستثمار كل المقومات والموارد المتاحة في دائرة المحافظة أفضل استغلال بما يصب في مصلحة المجتمع السويفي.

واحتوى برنامج الليلة على  فقرات متنوعة ، أهمها اتاحة الفرصة للعديد من المواهب للظهور ولقاء الجماهير التي احتشدت بكثافة ملحوظة في سهرة مسائية على كورنش النيل ، حيث تنوعت المواهب مابين تمثيل وتقليد ومنولوج وغناء وعزف على العود وشعر وفقرات موسيقية متميزة ، والتي لاقت كل الدعم والتشجيع  من جماهير المواطنين.

ولوحظ اعجاب الحضور بفقرة العزف على العود ، والتي أعادت لدى الحاضرين ذكريات الزمن الجميل ، والتي أكدت أن بني سويف تحتضن العديد من المواهب الرائعة ، وأن أرضها أنجبت الكثير من الموهوبين والرواد في أكثر من مجال ، ومازالت لديها القدرة على منح الريادة لمصرنا الغالية في شتى مناحي الحياة.

  حضر جانبا من  فعاليات اليوم النائب مجدي بيومي عضو مجلس النواب ، و لفيف من القيادات التنفيذية والرعاة لهذه التجربة الرائدة ، منهم اللواء عصام العلقامي السكرتير العام ، ومحمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم ، وأحمد سرور وكيل وزارة الشباب ، ومحمود مغربي رئيس المدينة ، ونيرمين محمود مقررة المجلس القومي للمرأة ،  ومسؤولو الثقافة ومركز الإعلام ، وحشد من شباب جمعية من أجل مصر.