القادة نيوز

فيديو.. مصر تخسر من السعودية وتودع المونديال بثلاث هزائم

مصر والسعودية

ودع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مونديال روسيا 2018، بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية، أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.

وخسر الفراعنة أمام السعودية اليوم الأثنين بهدفين مقابل هدف، في مباراة الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة كأس العالم.

وأحرز المنتخب السعودي الفوز في الدقائق الأخيرة بهدف سالم الدوسري من خطأ دفاعي داخل المنطقة تعود الكرة إلى الدوسري الذي سدد كرة سريعة سكنت الزاوية البعيدة عن مرمى عصام الحضري.

وخرج المنتخبان من الشوط الأول بتعادل إيجابي بهدف لهدف في الشوط الأول، بعدما سجل محمد صلاح الهدف الأول للمنتخب المصري من خلال كرة طولية أرسلها عبدالله السعيد بشكل رائع خلف الدفاع، لينطلق محمد صلاح ويسبق الدفاع ثم يغمز الكرة من فوق ياسر المسيليم، ليهز الشباك في الدقيقة 22، ليعادل بذلك رقم عبدالرحمن فوزي بتسجيله هدفين في تاريخ كأس العالم.

وكان قد سجل عبدالرحمن فوزي لاعب الزمالك هدفي مصر خلال مشاركتها في مونديال 1934.

فيما كتب عصام الحضري حارس الفراعنة اسمه من ذهب في سجلات التاريخ بعد مشاركته كأكبر لاعب في تاريخ كأس العالم، بـ 46 عامًا.

كما تصدى الحضري لركلة جزاء للمنتخب السعودي سددها فهد المولد في الدقيقة 41 ليبعدها السد العالي لتصطدم في العارضة خارج المرمى.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء أخرى للمنتخب السعودي بعد الرجوع لتقنية الفيديو بعد سقوط فهد المولد داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من علي جبر.

وأحرز هدف التعادل للسعودية سلمان الفرج في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يقتنص المنتخب السعودي الفوز في الدقائق الأخيرة بهدف قاتل.

وفي المقابل حسم المنتخب الأوروجوياني والروسي التأهل إلى دور الستة عشر رسمياً، بعدما تصدر منتخب أوروجواي المجموعة الأولى بتسع نقاط، فيما حل المنتخب الروسي بالمركز الثاني برصيد ست نقاط، وحل المنتخب السعودي بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتذيل المنتخب المصري المجموعة ببدون نقاط.