القادة نيوز

وزيرة الصحة تبحث مع الكنيسة سبل التعاون في المجال الطبي

بحثت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد اليوم الاثنين مع قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية سبل التعاون بين الوزارة والكنيسة في المجال الطبي.

وأعربت زايد اليوم الاثنين بمقر الكاتدرائية المرقسية عن شكرها لقداسة البابا لما تقدمه الكنيسة المصرية من مساهمات للقضاء على قوائم انتظار العمليات الكبرى بالمستشفيات, مؤكدة أن ذلك ليس بالجديد على ما يقدمه قداسة البابا والكنيسة من مساهمات للنهوض بالمنظومة الصحية وتخفيف المعاناة عن المريض المصري قائلة: ” نحن دم واحد”.

كما أبدت عن استعداد الوزارة التام لتقديم الدعم الطبي من خلال قوافل طبية يمكن توجيهها للمناطق الأكثر احتياجا وفقا لما تحدده الكنيسة وبما يتوافق مع رؤيتها في هذا الشأن.

وصرحت زايد إن شغلها الشاغل في تلك المرحلة هو الجانب الإنساني سواء للطبيب أو المريض من حيث تدريب الفريق الطبي وتوفير بيئة عمل مناسبة له بما يعود بالنفع على المريض المصري, وذلك من أجل إعادة بناء الثقة بين الطبيب والمريض خاصة عند تطبيق منظومة التأمين الصحي الجديد”.

من جهته أعرب قداسة البابا تواضروس الثاني عن سعادته بهذا اللقاء مهنأ وزيرة الصحة لتوليها تلك المسئولية متمنيا لها التوفيق في هذا الملف الهام ومؤكدا أنها أهل لتلك الثقة بما تمتلكه من خبرات ومهارات كثيرة ستفيدها في مهمتها الحالية.

واشار قداسة البابا “إن الكنيسة تنفذ عددا من المشروعات الخدمية تحت مسمى “أسقفية الخدمات” والتي تقدم من خلالها بعض الخدمات الطبية ومنها التوعية بقضية ختان الإناث وخدمات تنظيم الأسرة بالإضافة إلى عدد من البرامج التنموية بالجزء التعليمي” حيث أعربت الوزيرة عن استعدادها بتقديم الدعم الطبي لتلك الخدمات لتوسيع نطاق المستفيدين.