القادة نيوز

مدبولي أمام البرلمان: انتهاء 85% من برنامج الاصلاح الاقتصادى

أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الإجراءات الاقتصادية الصعبة سوف تجدى ثمارها فى الفترة القادمة موضحا أنه تم تنفيذ أكثر من 85% من البرنامج.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة على عبد العال، رئيس المجلس، التى يلقي فيها مدبولي برنامج الحكومة أمام البرلمان إعمالا بالدستور قبل منحها الثقة.
وأضاف مدبولي ” أوجه رسالة إلى المواطن المصري : صبرت كثيرا وتحملت كثيرا وارجو أن تتأكد أنه قد مضى الكثير”، مشيرا إلى أن النتائج سوف يستفاد بها أولئك المواطنين.
ولفت مدبولي إلى أن التكليف الأساسي من قبل رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى الحكومة هو العمل بأقصي جهد وأسرع وقت لتمكين الجهات الصابرة الكادحة من المواطنين للاستفادة خلال عامين من ثمار الاصلاح الاقتصادى.
وفى هذا الإطار ، أكد مدبولي استمرار برامج حماية الفئات الأولي بالرعاية وتوحيدها فى برنامج تكافل وكرامة بتمويل سنوى يقترب 30 مليار جنيه، إضافة إلى زيادة الإيرادات الحقيقية وتوجييها للخدمات المقدمة للمواطنين للحد من الاقتراض، مستطردا : سنلتزم باتخاذ إجراءات عاجلة لدعم المواطن وتخفيف الأثار  الاصلاح الاقتصادى وخفض الدين العام للحكومة”.