القادة نيوز

وزير الزراعة :الاتحاد الأوروبي يلغي الفحوصات الإضافية على الفراولة المصرية…رسميا

أكد الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المفوضية الأوروبية قررت رسميًّا إلغاء الفحوصات الإضافية التي كانت تطبق على الفراولة المصرية، بناء على التوصية الصادرة من مجموعة العمل الخاصة بمراجعة قوائم الحاصلات التي تخضع لفحوصات إضافية.
وأوضح، في بيان، اليوم الخميس، أن الدول أعضاء لجنة النبات والحيوان وإلغاء والعلف بالمفوضية الأوروبية، صوّتت على توصية مجموعة العمل، لصالح رفع الفراولة المصرية من قائمة الحاصلات الزراعية التي يتم عليها تطبيق الفحوصات الإضافية، وهو ما صدر بشأنه القرار الأوروبي والذي تم اعتماده الاثنين الماضي.
وأضاف أن تلك الخطوة جاءت بعد التأكد من الإجراءات الحجرية والمعملية الجديدة التي اتخذتها مصر للحفاظ على جودة المنتجات الزراعية المصرية ورفع قابليتها للاستهلاك المحلي والتصدير للخارج.
وأكد أن الصادرات الزراعية المصرية تتمتع بسُمعة طيبة في مختلف دول العالم، مشيرًا إلى أن الوزارة ما زالت تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة؛ لعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر في هذا الشأن، من أجل فتح المزيد من الأسواق العالمية أمام صادراتنا من المحاصيل الزراعية المختلفة.