القادة نيوز

محافظ القاهرة يعلن برنامج الاحتفال بالعيد القومى للعاصمة

عقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، مؤتمرا صحفيا اليوم الخميس بديوان عام المحافظة، للإعلان عن برنامج العاصمة للاحتفال بعيدها القومي، وقُرب افتتاح عدد من المشروعات الجاري تنفيذها.
أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، فتح الحدائق غدا الجمعة وبعد غد، مجانًا بمناسبة العيد القومي للمحافظة، بالإضافة إلى تخفيض سعر تذكرة الأتوبيس النهري، 50 % أيضا.
مؤكدا  أنه تم إنشاء 18 مدرسة جديدة، خلال العام الماضي، وجاري العمل على إنشاء 47 مدرسة أخرى جديدة، بالإضافة إلى استمرار تطوير 119 مدرسة أخرى بينهم 16 مدرسة أخرى جاهزة للافتتاح.
وأضاف “عبد الحميد”،  أن مجلس الوزراء وافق على أن تكون هيئة نظافة وتجميل القاهرة بديلا عن الشركات الأجنبية العاملة في جميع القمامة مشيرا إلى أنه تم تطبيق المنظومة الجديدة في 10 أحياء حتى الآن. موضحًا أن تلك الخطوة ستنشط مبادرة “خليك زى آدم” بعدد من الأحياء وستزيد من فاعليتها.
يذكر أن محافظ القاهرة سيؤدي صلاة الجمعة، غدًا، بمسجد محمد علي بالقلعة، في إطار احتفالات المحافظة بالعيد القومي.كما سيتم تنظيم مبادرة “نعم من أجل مصر”، والتي من المقرر تدشينها الأحد المقبل بجامعة عين شمس، وتستمر لمدة 5 أيام.