القادة نيوز

تواصل عمليات فرز الأصوات في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

تواصلت اللجان الفرعية، اليوم الثلاثاء، عمليات الفرز لبطاقات الاستفتاء على التعديلات الدستورية، تمهيدا لإرسال الحصر العددي لكل لجنة إلى اللجان العامة لمراجعتها وإرسالها للهيئة الوطنية للانتخابات.

وأغلقت لجان التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مساء الاثنين، اليوم الأخير في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وانطلقت عملية تصويت المصريين بالداخل في الاستفتاء يوم السبت الموافق 20 أبريل واستمرت لمدة ثلاثة أيام.

وبلغ إجمالي من يحق لهم التصويت 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وقال المتحدث باسم الهيئة الوطنية المستشار محمود الشريف إن إعلان نتيجة الاستفتاء سيكون فى غضون 5 أيام بحد أقصى يوم 27 أبريل الجارى، وذلك خلال مؤتمر صحفى عالمى، مؤكدا أن الهيئة رصدت كثافات كبيرة جدا خلال الاستفتاء على التعديلات الدستورية بأنحاء الجمهورية.

وثمن المتحدث دور القوات المسلحة والشرطة المدنية القائمين على عملية تأمين لجان الاقتراع والمراكز الانتخابية، لما بذلوه من جهد خالصًا لوجه الله والوطن.

وعن تصويت المصريين بالخارج ، قال المتحدث إن اللجنة تسلمت نتائج تصويت المصريين بالخارج من البعثات الدبلوماسية، مؤكدًا أنه سيتم إعلان النتائج النهائية للاقتراع بالداخل والخارج في ختام عمليات جمع وفرز الأصوات بالداخل.

كان المصريون بالخارج أدلوا بأصواتهم في الاستفتاء يوم الجمعة الماضي وعلى مدى ثلاثة أيام في 124 دولة.

وحذر المتحدث، من إذاعة وسائل الإعلام أي مؤشرات أولية حول نتائج الاستفتاء أو فرز لجان الاقتراع، مشيرًا إلى أن وسائل الإعلام تنقل للصورة إلى العالم بحقيقتها حول كثافة المشاركة وليس الأعداد التي لن يعلنها القاضي المشرف ولكن من خلال الهيئة الوطنية للانتخابات عقب انتهاء عملية جمع وفرز الأصوات بمختلف لجان الجمهورية.