مشاركة مصرية قوية في الجمعية العامة للأمم المتحدة

 قال السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة إن مصر كانت دائماً فى ذروة الأحداث ولها مشاركات متميزة؛ حيث إنها دولة كبرى فى المنطقة تشارك فى قضايا إقليمية ودولية كبيرة وترأس مجموعة “77 والصين” حاليا، كما سترأس الاتحاد الإفريقى العام القادم، ولديها مصالح وطنية ودور إقليمى فى القارة الإفريقية وعلى صعيد الدول النامية ودول عدم الانحياز ومنظمة التعاون الإسلامى والجامعة العربية.

 وأضاف السفير فى لقاء حصرى للنيل للأخبار أن هناك فعاليات أممية وإقليمية تشارك فيها مصر وتناقش القضية الفلسطينية التى تمر بمرحلة حرجة الآن، وستعقد اجتماعات لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطينى كما سيعقد اجتماع مع منظمة الأونروا لسد الفجوة التمويلية، لافتاً النظر إلى أن قرارت عديدة لمجلس الأمن والجمعية العامة لم تنفذ على أرض الواقع لتحقيق سلامٍ شاملٍ وعادل.

 واستطرد إدريس قائلاً إن مستقبل سوريا يحدده السوريون أنفسهم، مضيفاً أن الأزمة السورية تتواجد فيها أطراف عديدة وتتشابك فيها المصالح الإقليمية والدولية مما يزيد الأمر تعقيداً، لذا تعمل مصرعلى أن تحد من التدخلات الخارجية، وتساعد الأطراف السورية للتوصل لتوافقٍ وطنىٍ من أجل سوريا ودعم جهود المبعوث الأممى لسوريا حتى تصل لحلٍ يقى الشعب السورى المعاناة.

 وأوضح أن الشق الإفريقي يأتى على أولويات السياسة المصرية فمصر عضو فى مجلس الأمن والسلم الإفريقي كما أنها تهتم بقضايا التنمية فى إفريقيا وإيجاد حل للنزاعات الإفريقية، ويأتى الشباب الإفريقي على رأس أولوياتها؛ فالقارة السمراء تمتلك من الثروات الكثير وأهمها الثروة البشرية.

 يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى  قد وصل نيويورك الجمعة الماضية للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث تعد هذه المشاركة هى الخامسة فى تاريخ الرئيس السيسى، وكانت المشاركة الأولى فى عام 2014.

Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?