وزير الاثار يستقبل رئيس اساقفة جاتيا بجنوب ايطاليا

استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار أمس الاربعاء ، رئيس أساقفة جاتيا مقاطعة بجنوب ايطاليا على رأس وفد من من اساتذة الجامعة الكاثوليكية بروما وهاني عزيز آمين جمعية محبي مصر السلام.
وحرص الوفد على لقاء الدكتور العناني خلال تواجدهم في مصر، في رحله لزيارة الاماكن الأثرية والسياحية في مصر في اطار دور جمعية محبي مصر والكنيسة الكاثولوكية للتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات لدعم السياحة وتنشيط حركة السياحة في مصر.
وأوضح أحمد عبيد المشرف العام على مكتب وزير الآثار، أن خلال اللقاء أشاد الوفد بدور وزارة الآثار في ترميم وتطوير الكنائس الاثرية والتاريخية في مصر، ودورها في مشروع احياء مسار العائلة المقدسة وأهمية المشروع وقيمته الدينية والتاريخية، وما له من صدى جيد في العالم أجمع.
وأضاف عبيد أن الدكتور العناني أكد أن تطوير وترميم جميع الكنائس الاثرية في مصر احد أهم اولويات خطة عمل الوزارة حيث انهت الوزارة في الفترة الاخيرة اعمال تطوير العديد من الكنائس ومنها كنيسة أبو سرجة، ودير المحرق بأسيوط وجبل الطور بالإضافة إلى شكيل لجنة مختصة لادراج مسار العائلة المقدسة على قائمة التراث الغير مادي لليونسكو، كمما أن الوزارة بصدد اصدار كتاب عن مزارات العائلة المقدسة
Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?