محافظ القاهرة يوجه برفع كفاءة الحدائق لاستقبال عيد شم النسيم

أصدر اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة محافظ القاهرة تعليماته بتجهيز وإعداد حدائق القاهرة المختلفة لاستقبال مواطني القاهرة وزائريها من المحافظات المختلفة بمناسبة الاحتفال بعيد شم النسيمس برفع كفاءة الحدائق والتأكد من صلاحية ألعاب الأطفال وتوفير الاحتياجات للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى اهتمام المحافظة بالتوسع في نشر الخضرة بالعاصمة من خلال العمل على زيادة المسطحات الخضراء وإنشاء حدائق جديدة وزراعة الأشجار على جانبي المحاور والشوارع الرئيسية وبالجزر الوسطى مما يسهم في الارتقاء بشكل العاصمة.

وأكد عبد العال أن أمن المواطن القاهري يكون في المرتبة الأولى، مصدرًا تعليماته بضرورة تفتيش الحقائب قبل دخول الحدائق أيًا كانت حفاظًا على أرواح المواطنين، والتنسيق مع جميع أقسام الشرطة لدعم هذه الحدائق بقوات من الشرطة خلال أيام الاحتفالات حفاظًا على الأمن والانضباط.

من جانبه أكد اللواء محمد سلطان رئيس مجلس إدارة مشروع الحدائق المتخصصة أنه تم العمل منذ فترة على إعداد الحدائق بأنواعها المختلفة المتخصصة ويبلغ عددها ٣١ حديقة بإجمالي 840 فدانًا، وتجهيزها بالكامل لاستقبال الزوار اعتبارًا من 8 صباحا حتى 11 مساءً مع إعداد الآلاف من أكياس القمامة لتوزيعهم على الزائرين بالحدائق لاستخدامها في جمع مخلفاتهم.

كما أكد التنسيق مع مرفق الإسعاف بتواجد سيارات إسعاف داخل الحدائق الكبرى وبالقرب منها لمواجهة أي طارئ، كذلك التنسيق مع الأمن العام وشرطة المرافق بالتواجد حفاظاً على الأمن والانضباط، وصيانة أعمدة الإنارة ودورات المياه بالحدائق.

وأضاف أن الحديقة الدولية استعدت بشكل خاص لاستقبال الزائرين خلال شم النسيم بإضافة 20 دورة مياه داخل الحديقة لخدمة روادها؛ كذلك رفع كفاءة وتطوير أجنحة الحديقة بالكامل خاصة الأماكن التي قامت السفارات بأعمال التطوير بمعرفتهم، كما سيتم تقديم عروض فنية من خلال فرق الفنون الشعبية والساحر والسيرك على خشبة المسرح الفرعوني الجديد الذى تم انشاؤه مؤخرًا.

Next Post

Welcome Back!

Login to your account below

Create New Account!

Fill the forms below to register

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?