أخباردمياط

محافظ دمياط تبحث سبل تطوير صناعة الأثاث الدمياطي وفقا لإحتياجات السوق العالمية مع رئيس هيئة تنمية الصادرات ورئيس الغرفة التجارية بدمياط .

إستقبلت اليوم الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط وفد من هيئة تنمية الصادرات برئاسة المستشار التجاري عبد العزيز الشريف ، وآخر من الغرفة التجارية بدمياط برئاسة النائب محمد الزيني ،و الرئيس التنفيذي لشركة مدينة دمياط للأثاث باسم نبيل و ذلك لبحث آلية عمل دراسة شاملة لإحتياجات السوق العالمي للأثاث للبدء في وضع خطة إستراتيجية لتطوير صناعة الأثاث الدمياطي .

وإستدركت المحافظ حديثها لإمكانية قيام هيئة تنمية الصادرات بالتعاون مع الغرفة التجارية لإقامة دورات تدريبية لمختلف الصناع داخل المركز التكنولوجي بمدينة دمياط للأثاث للنهوض بقدراتهم في صناعة الأثاث وفقا لمتطلبات السوق العالمي ، وذلك حتى يتسنى لهم تصدير منتجاتهم بمختلف البلدان التى تقوم هيئة تنمية الصادرات بتسويق منتجات مصر بها ، هذا و قد أوضح رئيس هيئة تنمية الصادرات ان الهيئة بصدد إقامة مجموعة من المعارض بمختلف دول قارة أفريقيا ، و هنا طالبت المحافظ بضرورة تخصيص مساحة من المعرض لمنتجات محافظة دمياط و خاصة منتجات مدينة دمياط للأثاث .

و في هذا الصدد .. تابعت المحافظ مع النائب محمد الزيني إجراءات فتح المرحلة الأخيرة من معرض صنع في دمياط و الذي افتتح أمس الأول ، مؤكدة على حرصها الدائم بالنهوض بصناعة الأثاث بالمحافظة و خاصة أن مدينة دمياط للأثاث بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة دمياط متمثلة في كلية الفنون التطبيقية قسم تصميم داخلي و أثاث لتوفير تصميمات متميزة للاثاث للمصنعين حتى يتسنى لهم التصنيع بمستوى عالي من الدقة ، وكذا حرصها على فتح آفاق تصديرية جديدة من خلال إشراك المصنعين بمختلف المعارض الخارجية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: